الرئيسية / الأخبار المحلية / خادم الحرمين يوجه بنقل مريض من جازان وعلاجه بالرياض

خادم الحرمين يوجه بنقل مريض من جازان وعلاجه بالرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بنقل المريض خالد بن محسن شاعري من منطقة جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية حيث يعاني من السمنة المفرطة غير العادية حيث بلغ وزنه (610) كيلو جرامات منعته من الحركة.
أوضح ذلك وزير الصحة عبدالله الربيعة الذي أعرب عن عظيم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الإنسانية النبيلة التي تجسد اهتمامه الكريم ورعايته الدائمة لأبنائه المواطنين وحرصه على توفير الرعاية الصحية لهم ،مثمنًا ما تحظى به الخدمات الصحية من دعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الذي كان له الأثر الملموس بفضل الله في الإرتقاء بمستوى هذه الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين الصحية وتفعيل شعار ( المريض أولا .. )،داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمده بعونه وتوفيقه وأن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته.
وفور صدور التوجيه السامي الكريم قامت وزارة الصحة بتشكيل فريق طبي متخصص لزيارة المريض في مدينة جازان لوضع خطة النقل والعلاج وتحديد الاحتياجات اللازمة في مثل هذه الحالات ، كما تم تأمين المتطلبات اللازمة ، وتكليف فريق طبي من العناية المركزة بصحة جازان لمتابعة المريض يوميًا ، إضافة للتنسيق لضمان سلامة النقل والتأكد من كل الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة.
وبعد أن تم استكمال المتطلبات اللازمة لاستقباله في مدينة الملك فهد الطبية فإنه جار حاليًا وضع الترتيبات النهائية لنقله وعلاجه بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من وزارة الدفاع ممثلة بالنقل الجوي والإخلاء الطبي الجوي ووزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومدينة الملك فهد الطبية وصحة جازان.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

تعرف على التعويض الذي يُلزم به الناقل الجوي في حال تسبب في تأخير أمتعتك

هام – الرياض : أوضحت جمعية حماية المستهلك آلية التعويض الذي يُلزم به الناقل الجوي …