الرئيسية / الأخبار المحلية / البحرية التونسية تُنقذ 45 مهاجراً من الموت غرقا

البحرية التونسية تُنقذ 45 مهاجراً من الموت غرقا

تمكنت البحرية التونسية من إنقاذ 45 مهاجراً غير شرعي من جنسيات إفريقية، من الموت غرقاً بعد أن تعطل مركبهم قبالة السواحل التونسية أثناء رحلة سرية إلى السواحل الإيطالية.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن مركب صيد على متنه 45 مهاجراً غير شرعي تعطّل في عرض البحر، وكاد المهاجرون على متنه يموتون غرقاً لو لا تدخّل البحرية التونسية وإنقاذهم بجر المركب إلى ميناء الكتف ببلدة بن قردان جنوب شرق التونسي.

ونقلت عن منجي سليم، رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بمدينة مدنين، قوله إن المهاجرين غير الشرعيين يحملون الجنسية النيجيرية والمغربية والسودانية والتشادية، كما يوجد بينهم 12 امرأة بينهن حوامل، إلى جانب طفل عمره سنة ونصف السنة.

وأوضح أن المركب كان غادر مدينة زوارة الليبية باتجاه جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، غير أنه تعرّض إلى عطب حال دون تواصل عملية الهجرة السرية.

وتُعتبر جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومتراً.

يُشار إلى أن محاولات الهجرة غير الشرعية باتجاه السواحل الاٍيطالية انطلاقاً من الشواطئ التونسية التي يبلغ طولها 1300 كلم، تتزايد خلال الصيف بالنظر إلى هدوء البحر.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة منطقة القصيم تلقي القبض على (4) مواطنين لإطلاقهم النار ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي

هام – القصيم – واس : صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، …