الرئيسية / الأخبار المحلية / الأثنين المقبل مسابقة الطفل المسرحي في دورتها الرابعة بثقافة الدمام

الأثنين المقبل مسابقة الطفل المسرحي في دورتها الرابعة بثقافة الدمام

تنطلق اعتبارا من الأثنين المقبل19 شوال الجاري 1434هـ فعاليات مسابقة الطفل المسرحي في دورتها الرابعة والتي تنظمها لجنة المسرح في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، فرع الدمام ، وذلك بمشاركة فعالة لعدد من الفرق المسرحية في المنطقة الشرقية والاحساء.
حيث ستشهد هذه المسابقة منافسة بين كل من فرقة مواهب المسرحية بمسرحية بطبوط، وفرقة براعم المسرحية بمسرحية نونو، وفرقة اﻻحساء بمسرحية الطفل الكبير، وفرقة فنر المسرحية بمسرحية حقوقي شيء من ممتلكاتي، وفرقة اجراس بمسرحية ميمون وحارس الغابات المظلمة، واخيرا فرقة المخاتير بمسرحية الصندوق.
هذا وقد رصدت العديد من هذه الجوائز لأفضل طفل واعد ثالث، وأفضل طفل واعد ثاني، وأفضل طفل واعد أول، وأفضل ممثل مميز، بالإضافة إلى جوائز تخص أفضل موسيقى مناسبة للعرض، وأيضا أفضل إخراج وأفصل ديكور.

وتقام العديد من الفعاليات المصاحبة على هامش هذه المسابقة، مثل الورشة المسرحية للمبتدئين والتي يقيمها شباب المسرح البريطاني بدعم واشراف من مركز الملك عبد العزيز الثقافي التابع لارامكو السعودية والتي سوف تستمر الى ما بعد هذه المسابقة.، وهي مخصصة للشباب الواعد من سن ( ١٦ الى ٢٨ )، وتستمر اسبوعين وهي مجانية يمكن الحصول على دبلوم مسرح من المعهد البريطاني، كما ان هناك رحلة ثقافية لأفضل ١٠ مشاركين الى بريطانيا وزيارة المعهد ، ويمكن التواصل عبر الأيميل للتسجيل : [email][email protected][/email]

كما ستشهد المسابقة فعاليات المعرض الفني لرسومات اﻻطفال بفئاتها العمرية المختلفة ابتداء من الروضة وحتى المرحلة المتوسطة والتي ستقام في احد صالات الجمعية.

وإدارة المسابقة يسرها استقبال ضيوفها الكرام ابتداء من 19 شوال لعام 1434هـ وحتى نهاية المسابقة وعلى مدى 5 أيام متواصلة هي عمر هذه المسابقة بواقع عرضين مسرحيين لكل يوم إضافة إلى يومي اﻻفتتاح والختام..

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئاسة أمن الدولة تُحذر من الاستجابة للرسائل والدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة

هام – الرياض – واس : صرّح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة، أنه انطلاقًا من …