الرئيسية / الأخبار المحلية / قادة عسكريون من 10 دول يجتمعون بالأردن حول سوريا

قادة عسكريون من 10 دول يجتمعون بالأردن حول سوريا

أعلن مصدر عسكري بالقوات المسلحة الأردنية، الجمعة، أنه وبدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، الفريق أول الركن مشعل الزبن وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “لويد أوستن” سيعقد اجتماع في الأردن، خلال الأيام القليلة القادمة يحضره عشر دول.

وحسب موقع “سي إن إن” العربية، أوضح المصدر بحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، أنه إلى جانب رئيس هيئة الأركان الأردنية سيحضر الاجتماع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي ورؤساء هيئات الأركان في كل من المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا.

وبحسب المصدر نفسه فإن هذا الاجتماع سيشكل فرصة للدول المشاركة الشقيقة والصديقة لبحث الأمور المتعلقة بأمن المنطقة وتداعيات الأحداث الجارية، خاصة الأزمة السورية وتأثيراتها، بالإضافة لبحث أوجه التعاون العسكري بين هذه الدول والمملكة الأردنية الهاشمية بما يحقق ويحفظ أمن الأردن وسلامة مواطنيه.

من جهته، أكد الناطق العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية على أن هذا الاجتماع هو استمرار للقاءات ثنائية ومتعددة يتبعها لقاءات أخرى مستقبلاً تهدف إلى استمرار التنسيق بين الدول المشاركة وتقييم الأحداث الجارية وانعكاساتها على أمن المنطقة بشكل عام، بحسب ما ذكره التقرير.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن وكالة الأنباء الأردنية قامت بسحب هذا الخبر بناء على طلب من المصدر العسكري، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

تعرف على التعويض الذي يُلزم به الناقل الجوي في حال تسبب في تأخير أمتعتك

هام – الرياض : أوضحت جمعية حماية المستهلك آلية التعويض الذي يُلزم به الناقل الجوي …