الرئيسية / الأخبار المحلية / «الإضراب» يكبد هيونداي أكبر خسائر في تاريخها

«الإضراب» يكبد هيونداي أكبر خسائر في تاريخها

تجاوز حجم الخسائر الناجمة عن الإضراب عن العمل ورفض العمل في نهاية الأسبوع وفي الساعات الإضافية في شركة هيونداي موتور (أكبر شركة منتجة للسيارات في كوريا الجنوبية) مبلغ الـ 2 تريليون وون (8.9 مليار دولار) خلال العام.

وصرحت شركة هيونداي أنها تكبدت هذه الخسائر بعد أن فشلت نقابة العمال في الوصول إلى تسوية مع إدارة الشركة، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء. وفي يومي 20 و21 من الشهر الحالي، دخلت النقابة في إضراب لمدة ساعتين في ورديتي العمل، غير أنها مددت ساعات الإضراب عن العمل إلى أربع ساعات بدءا من يوم الجمعة القادم.

وقدرت الشركة أن الإضراب أدى إلى تعطيل إنتاج 16.625 سيارة، تقدر قيمتها بنحو 320 مليار وون . وأضافت الشركة أن حجم الخسائر المتراكمة من ذلك أدى إلى تعطيل إنتاج حوالي 83 ألف سيارة بقيمة 1.7 تريليون وون (1.5 مليار دولار) خلال العام.

كما تتوقع الشركة أن يتجاوز حجم الخسائر الناجمة عن الإضراب ورفض العمل في العطلات الأسبوعية 2 تريليون وون خلال العام. وسبق أن تعرضت الشركة لتعطيل الإنتاج مما كلفها خسائر بمقدار واحد تريليون و 74.8 مليار وون نتيجة لدخول العمال في إضرابات عن العمل بلغت عشر مرات وذلك في مرحلة التسوية بين النقابة وإدارة الشركة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئاسة أمن الدولة تُحذر من الاستجابة للرسائل والدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة

هام – الرياض – واس : صرّح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة، أنه انطلاقًا من …