الرئيسية / الأخبار المحلية / اطلاق أول عربة متنقلة للكشف عن السمنة والسكري في الشرقية

اطلاق أول عربة متنقلة للكشف عن السمنة والسكري في الشرقية

وفرت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية خلال المخيم الاول لأطفال السكر المقام هذه الايام في مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بالخبر، عربة متنقلة كبيرة مجهزة للكشف المبكر عن السمنة ومرض السكري وأخذ القياسات لسكر الدم وضغط الدم والدهون ومؤشر كتلة الجسم, بالإضافة إلى التثقيف الصحي والغذائي وتقييم خطر الإصابة بالسكري والتسجيل الطبي.
وعد رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور عبدالعزيز التركي، مشروع أول عربة متنقلة لرعاية المصابين بداء السكري والسمنة نموذجا للمسؤولية والشراكة المجتمعية التي تضافرت فيها كل الجهود لخدمة المواطن. حيث أوضح ان العربة المتنقلة والتي انطلقت بالخبر خلال المخيم هي مشروع وطني انساني يهدف الى رعاية ووقاية المواطنين والمقيمين من داء السمنة و السكري عبر الكشف المبكر عن داء السكري وعوامل الاختطار، الى جانب التوعية بكيفية السيطرة والتحكم بنسبة السكر بالدم, والحد من مضاعفات السكر على العين والأعصاب وتعزيز التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني للوقاية من الاصابة بداء السكري وتقليل نسب السمنة عند الرجال والنساء والاطفال .

وأشاد التركي، بالدعم ألا محدود الذي تتلقاه الجمعية وكافة أنشطتها من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وجهودهم المتواصلة للارتقاء بخدمات الجمعية في كافة المجالات.

فيما كشف امين عام الجمعية الدكتور كامل سلامة، عن حاجة الجمعية إلى مثقفين ومثقفات صحيين ممن يحملون الشهادات الجامعية في تخصصهم ويتقنون اللغتين العربية والإنجليزية وعلى أن يكونوا مسجلين لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسوف تخصص لهم رواتب مجزية وامتيازات للعمل على هذه العربة الى جانب أطباء رعاية أولية وتمريض وأخصائيي تغذية.

وأكد الدكتور سلامه، بأنهم وضعوا برنامج لهذه العربة المتنقلة لتجوب مناطق المنطقة الشرقية وسيتم تنسيق برنامج لزيارة الشركات الكبرى والمؤسسات الطبية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية وتشرف اللجنة العلمية بالجمعية على عمل هذه العربة المتنقلة وبرامجها.

[CENTER] [IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/0521e064066047.JPG[/IMG] [IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/0521e064083505.JPG[/IMG] [/CENTER]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الطيران المدني تعلن إجراءات جديدة لدخول المسافرين إلى المملكة

هام – الرياض – واس : أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني تطبيق إجراءات جديدة لدخول …