الرئيسية / الأخبار المحلية / تقديم موعد دوام المعلمين والطلاب 15 دقيقة مع بداية العام الدراسي الجديد بالرياض

تقديم موعد دوام المعلمين والطلاب 15 دقيقة مع بداية العام الدراسي الجديد بالرياض

قال مدير عام إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند أنه تم دراسة تقديم موعد الدوام للمعلمين والطلاب بخمس عشرة دقيقة عن الوقت الحالي؛ بحيث يكون دوام المعلمين والطلاب في وقت مبكر عن وقت دوام الموظفين، مما سيسهم في الحدِّ من الازدحام المروري، وسيتم البدء في العمل على تقديم موعد الدوام للمعلمين والطلاب بخمس عشرة دقيقة عن الوقت الحالي خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز في قصر الحكم، اليوم، مع مدير عام إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند، ومدير إدارة مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبد الله الدبيخي، وعدد من المعنيين بالجوانب المرورية لدى مؤسسات التعليم العالي والجهات الأخرى المعنية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الخطط المرورية المعدة للتنفيذ مع بداية العام الدراسي الجديد؛ لما ستشهده المدينة من كثافة مرورية بالطرق الرئيسة والميادين والشوارع المؤدية من وإلى المدارس والمعاهد والجامعات.

ودعا أمير منطقة الرياض بالنيابة تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، قائدي المركبات إلى التعاون التام مع رجال المرور، والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية؛ من حيث الالتزام بالمسار الصحيح وتجنُّب الوقوف الخاطئ بكل أنواعه، وبالأخص بالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية، وتجنُّب السرعة أو التسرُّع في القيادة، وتجنُّب ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة.

يُشار إلى أن الخطة المرورية تهدف إلى توفير السلامة المرورية والحدِّ من الزحام، والعمل على فكِّ الاختناقات وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر خلال ساعات الذروة للعام الدراسي الجديد.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مصادر: التأمين الإلزامي للمباني سيكون لمدة 10 سنوات .. والسماح بتقسيطه على دفعتين

هام – الرياض : نصت ضوابط التأمين الإلزامي للمباني السكنية والتجارية، المقرر بدء تطبيقه اعتبارًا …