الرئيسية / الأخبار المحلية / إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أكبر ميادين محافظة مصرية

إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أكبر ميادين محافظة مصرية

أطلقت محافظة الأقصر بصعيد مصر اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على ميدان التجارة أحد أهم ميادين المحافظة.

وجاءت هذه الخطوت تقديراً للدور البارز والبناء الذي لعبته المملكة في دعم مصر ومساندتها والوقوف بجوار الشعب المصري ضد الإرهاب والعنف.

وقال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين في تصريح له اليوم: “إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين “الملك عبدالله بن عبدالعزيز” على أكبر وأهم ميدان بالمحافظة هو أقل تقدير من أهالي الأقصر للملك المفدى؛ الذي أنقذ مصر من براثن القوى الخارجية الطامعة إلى التدخل في الشأن الداخلي لمصر”.

وأضاف “سعد الدين: “سيفتتح الميدان، الذي يحمل اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد الانتهاء من تطويره بما يتناسب مع مكانة الملك؛ حيث ستوضع صورة مكبرة للملك المفدى بالميدان”.

وأشار إلى دعوة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر السفير أحمد بن عبد العزيز قطان لحضور الافتتاح خلال نهاية شهر سبتمبر القادم.

وقال “سعد الدين”: “أهالي الأقصر بادروا بوضع صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، في الميدان بجوار ديوان عام محافظة الأقصر؛ حبًا وتقديرًا لمساندته ودعمه لمصر”.

وأصدرت قوى وطنية وسياسية في الأقصر بيانًا، وجهت فيه الشكر للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً، على الموقف الداعم لمصر.

وامتلأت الشوارع الرئيسة والبنايات بصور خادم الحرمين الشريفين التي ذيلت بعبارات المحبة والشكر؛ تقديراً لدوره في دعم ثورة الشعب المصري ضد الإرهاب والعنف.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“إدارة السجون”: التبرعات في “فرجت” منذ بداية رمضان بلغت 123 مليون ريال

هام – الرياض : أوضحت المديرية العامة للسجون أن حجم التبرعات لخدمة “فرجت” منذ بدء …