الرئيسية / الأخبار المحلية / صحة المدينة: هذه هي حقيقة وفاة طفل حديث الولادة بعد تنويمه بالمستشفى

صحة المدينة: هذه هي حقيقة وفاة طفل حديث الولادة بعد تنويمه بالمستشفى

[JUSTIFY] كشفت الشئون الصحية بالمدينة المنورة حيثيات وفاة حديث ولادة بعد تنويمه بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة.

وقالت في بيان لها أنه : وإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر بعض الصحف المحلية حول وفاة أحد المرضى حديثي الولادة بعد تنويمه بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة تود الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة أن تبين الآتي :

وُلد الطفل بعملية قيصرية في أحد المستشفيات الخاصة، وقد أُحضر وعمره ٩ أيام إلى طوارئ مستشفى النساء والولادة والأطفال بارتفاع في درجة الحرارة وضعف في الرضاعة وقلة في النشاط.

وتم فحصه من قبل الأطباء وأُجريت له التحاليل اللازمة ورجح الأطباء احتمالية إصابته بتجرثم دموي أو ما يسمى “انتان الدم عند حديثي الولادة” وقد أُعطي المحاليل المغذية والمضادات الحيوية اللازمة لمثل هذه الحالات، لكن ذلك لم يمنع من تدهور حالته بسبب مضاعفات هذا المرض على الرئة والكلى والأوعية الدموية.

وقد تم تنويمه بالعناية المركزة للأطفال وتلقى العلاج اللازم من قبل استشاريي العناية المركزة وأمراض الكلى وأمراض الدم، إلا أن خطورة التجرثم الدموي وحدته مع صغر عمر الطفل أدت إلى وفاته، علماً بأن الإصابة بأي جرثومة قد تسبق ظهور الأعراض بأيامٍ عدة وقد لا تظهر الأعراض إلا في وقتٍ متأخر، وهذا ما قد يؤدي إلى التدهور المفاجئ داخل المستشفيات لمثل هذه الحالات.

كما تتقدم صحة المدينة ومستشفى النساء والولادة والأطفال ببالغ العزاء لذوي الطفل المتوفي وتقف معهم جنباً إلى جنب وتشد على أيديهم راجين من الله لهم الصبر والسلوان.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الأحوال المدنية» تحدد مدة صلاحية بطاقة الهوية: تختلف حسب العمر

هام – الرياض : حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية، …