الرئيسية / الأخبار الرياضية / الفتح يمطر النهضة.. والهلال يواصل “ثلاثياته” بالاتفاق

الفتح يمطر النهضة.. والهلال يواصل “ثلاثياته” بالاتفاق

واصل الهلال “ثلاثياته”، وتخطى عقبة مضيفه الاتفاق 3 /1، في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن دوري عبداللطيف جميل.
سجلت أهداف الهلال عن طريق محمد الشلهوب “ركلة جزاء”، وناصر الشمراني، وسالم الدوسري في الدقائق 8 و10 و47، فيما سجل هدف الاتفاق الوحيد بابا ويجو في الدقيقة 47. وأمطر الفتح شباك ضيفه النهضة برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، سجلها حمدان الحمدان وسالمو “هدفين” وإيلتون في الدقائق 12 و18 و47 و81. وكسب نجران ضيفه الرائد بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول، سجله وحيد أوسيني في الدقيقة 15. وفي ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، تعادل التعاون والفيصلي 1/1، تقدم الكاميروني إيفولوا للتعاون في الدقيقة 45، وعدل الألباني حليمان للفيصلي في الدقيقة 64.
الهلال *الاتفاق
لم تمض 8 دقائق من المباراة حتى أربك الهلال حسابات مضيفه الاتفاق بهدف أول من ركلة جزاء نفذها قائده محمد الشلهوب، تم احتسابها نتيجة دفع هزازي لمحترف الهلال الكوري. وبعد أقل من دقيقتين، أضاف ناصر الشمراني الهدف الثاني بعد تجاوزه دفاع وحارس الاتفاق. واستنفر الاتفاق لتعديل النتيجة، فيما لم تتوقف رغبة الهلال في مضاعفتها، مما أسهم في ارتفاع مستوى اللعب، ومع فاصل مهاري تلاعب علي الزقعان بالدفاع الهلالي، ليعكس الكرة على رأس بابا تدياي الذي يضع كرته الرأسية في مرمى السبيعي في الدقيقة 43 معلنا الهدف الاتفاقي الأول. بدأ الاتفاق محاولاته لتعديل النتيجة في الشوط الثاني باكرا، وعكس الزقعان كرة تسقط على رأس بابا، كاد يحرز التعادل للاتفاق، ليكرر الزقعان كرته مرة أخرى، ويمررها لعلي عطيف الذي سدد كرته القريبة من مرمى السبيعي في ثاني فرصة اتفافية.
ومع الدقيقة 47 تمكن سلمان الفرج، من إحراز الهدف الثالث للهلال بتسديدة قوية، فيما طوح بابا تدياي بفرصة تقليص الفارق بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة 71. وألغى حكم المباراة هدفا هلاليا لنيفيز بداعي التسلل.
الفتح * النهضة
بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، خصوصا من الجانب الفتحاوي، إذ اعتمد على الكرات الطولية من العمق، ما مكنه من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 عبر رأسية حمدان الحمدان التي أودعها على يمين حارس النهضة وديع الهديب.
استطاع دوريس سالومو إضافة الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة متقنة انفرد فيها بالمرمى النهضاوي وراوغ الحارس وسدد الكرة بكل سهولة في الشباك الخالية.
وفي الدقيقه 37 كاد مهاجم النهضة إسماعيل عبداللطيف تقليص النتيجة بتسديدة كرة قوية تصدى لها الحارس العويشير ببراعة. ولم تمض دقيقتان حتى استطاع دوريس سالومو من مضاعفة النتيجة بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة قوية من إيلتون، ارتدت وتابعها وسددها في المرمى. وحاول بعدها لاعبو النهضة العودة للمباراة بتسديدات من خارج منطقه الجزاء، إلا أنها لم تكن نافعة، إذ صعب البرازيلي إلتون من وضع النهضاويين في اللقاء، بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة قوية وفي الدقيقة 81. وكانت محاولات يائسة من لاعبي النهضة لتسجيل هدف شرفي.
نجران * الرائد
فرض النجرانيون سيطرتهم المطلقة على وسط الملعب منذ بداية المباراة حتى أحرز اللاعب وحيد أوسيني الهدف الأول بعد متابعة لرأسية زميله جاندسون.
واستمرت السيطرة لصالح أصحاب الأرض على وسط الملعب بفضل تحركات نجمه مصعب اللحام، ومن هجمة مرتدة شنها الرائد في الدقيقة 27 كاد اللاعب مشعل العنزي أن يحرز هدف التعادل لولا تدخل صالح جرموز في الوقت المناسب.
التعاون * الفيصلي
فرض الفيصلي حصنا دفاعيا على المرمى، فشل معه لاعبو التعاون في الوصول للمرمى. وقبل إعلان الحكم نهاية الشوط، نجح اللاعب الكاميروني إيفولو بإحراز هدف التقدم عند الدقيقة 44 بكرة مقصية رائعة. بدأ الشوط الثاني بأفضلية للفيصلي؛ بحثا عن هدف التعديل، إذ كان الأكثر خطورة واستحواذا على الكرة، فيما اعتمد التعاون على الهجمات المرتدة، حتى نجح الفيصلي بإدارك التعادل عن طريق الألباني جليمان من خطأ جانبي لحارس التعاون فهد الثنيان بالتعامل معها لتدخل المرمى كهدف أول عند الدقيقة 64.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اسبوع رمضاني رياضي لذوي الإعاقه

هام – الرياض- أحمد الزعاقي : اختتم نادي الرياض لذوي الإعاقة نشاطة الرمضاني باقامة الاسبوع …