الرئيسية / الأخبار الرياضية / مقتل 16 ألفا و467 من عناصر داعش منذ انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل حتى يوم أمس

مقتل 16 ألفا و467 من عناصر داعش منذ انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل حتى يوم أمس

[JUSTIFY] لقي 16 ألفاً و467 من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي مصرعهم منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة التنظيم في 17 اكتوبر العام الماضي لغاية يوم امس الاثنين /بحسب حصيلة اوردتها قيادة العمليات العراقية المشتركة/ اليوم .

وأشارت الحصيلة أيضا الى تحرير 89,5% من مناطق الساحل الأيمن في الموصل حتى اليوم بينما تم تحرير الجانب الايسر من المدينة بشكل كامل.

وقال المتحدث باسم القيادة المذكورة العميد يحيى رسول في مؤتمر صحفي مشترك مع الناطقين باسم وزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين وقوات البيشمركة الكردية وقوات التحالف الدولي اليوم إن الساحل الأيسر للموصل هو الان تحت سيطرة القوات الأمنية بنسبة 100% وان الحياة الطبيعية عادت اليه, موضحاً أن القوات العراقية ألقت القبض منذ انطلاق عمليات تحرير المدينة قبل نحو سبعة اشهر على 394 مشتبها به ودمرت 679 سيارة مفخخة ومئات اخرى من العجلات المختلفة , وعالجت 6661 عبوة ناسفة و 11 مركز قيادة تابع للدواعش، فضلا عن تفكيك 217 حزاماً ناسفاً وتدمير وإسقاط 47 طائرة مسيرة، إلى جانب تدمير 76 معملا للتفخيخ.

من جانبه أكد الناطق باسم قوات التحالف الدولي في العراق، العقيد جون دوريان أن “داعش” على وشك الهزيمة في مدينة الموصل وان القوات العراقية سترفع العلم العراقي فوق مباني المدينة قريباً.

وكشف دوريان عن عدد قوات التحالف في العراق, مؤكدا أنها لا تتجاوز خمسة الاف و260 عسكرياً، ومهمتها الرئيسة تتركز بتقديم المشورة الامنية والتدريب.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بعد تعرّضه لسكتة قلبية.. وفاة مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية

هام – متابعات : أعلنت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة أسطورة كرة القدم النجم دييجو مارادونا …