الرئيسية / الأخبار الرياضية / ميليشيا الحوثي تختطف أحد قيادات حزب المخلوع في لحج

ميليشيا الحوثي تختطف أحد قيادات حزب المخلوع في لحج

[JUSTIFY] بعد أن ساعدهم على احتلالها، أقدمت ميليشيا الحوثي، على خطف أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح بمديرية القبيطة في محافظة لحج. وقال مصدر محلي، أن الانقلابيين داهموا منزل نبيل عبدالله القباطي رئيس فرع حزب المؤتمر بمنطقة الكعبين بمديرية القبيطة واختطفوه مع اثنين من حراسه. وأوضح المصدر، أن الانقلابيين اقتادوا القباطي ومرافقيه ميثاق عبدالباسط وشعيب عبدالرب ناجي إلى السجن، مضيفاً أن اعتقاله ناجم عن خلافات بين القيادي والميليشيا بالمديرية. وحسب “سبتمبر.نت”، فإن شقيق القباطي ويدعى هائل جاء للتفاوض مع الانقلابيين للإفراج عن أخيه إلا أنهم رفضوا إطلاق سراحه.

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير صحفية أن ميليشيا الانقلاب أوقفت طباعة الصحيفة الرسمية الناطقة باسم الحزب، في خطوة هي الأولى منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 2014. وقال أعضاء في الحزب الثلاثاء، إن الحوثيين الذين يسيطرون على مطابع التوجيه المعنوي في صنعاء أوقفوا في وقت متأخر من مساء الإثنين طباعة صحيفة الميثاق الأسبوعية.

ووفقاً للتقارير، قال محمد أنعم الصحافي في حزب المخلوع صالح ورئيس تحرير الصحيفة في منشور عبر حسابه على فيسبوك إنه تم رفض طباعة الصحيفة، التي تمثل لسان المؤتمر الشعبي العام. وكشف أنعم أن الصحافيين والعاملين في الصحيفة يتعرضون لأسوأ أساليب الترهيب والملاحقة بدعاوى كيدية في المحاكم، حتى وصل الأمر إلى إيقاف طباعة الصحيفة تحت مبررات كاذبة وابتزازية. وأضاف أن الهدف من منع طباعة الصحيفة، هو تكميم الأفواه ومصادرة حرية الرأي وخنق صوت المؤتمر الشعبي العام.

يشار إلى أن المخلوع صالح، كان قد منح وسائل الإعلام التابعة له الضوء الأخضر لفضح وتعرية زعيم الانقلابيين وميليشياته وعلاقتهم بإيران أمام اليمنيين، وذلك بعد أن كشفت تقارير عن تخطيط الحوثي لقتل المخلوع، والتجهيز إعلامياً لإبعاد التهمة عن الميليشيا.
[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

لعدم ارتداء الكمامة .. لجنة الانضباط تغرم لاعبَي النصر والهلال

هام – الرياض : ‏⁧غرمت لجنة الانضباط‬⁩ بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاعب الفريق الكروي الأول …