الرئيسية / محطات / عادت أمريكا مع سلمان فعادت روح الشرق الأوسط

عادت أمريكا مع سلمان فعادت روح الشرق الأوسط

[JUSTIFY] الكثير في العالم كان يتمنى فوز حليفة اوباما السيدة كلينتون في الانتخابات الأمريكية اعتقاداً منهم انها ستعيد بعض القوة الأمريكية في المنطقة ، والقليل وانا احدهم كنا نتمنى فوز فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعلمنا المسبق بجديته وهيبته ولن يرضى لأمريكا وحلفائها إلا العودة لسابق عهدهم في العلاقات بل أفضل من ذلك ، وقد كتبت منذُ عدة أعوام في صحيفتي المؤقرة عن تلك الحقبة الظلامية ابان رئاسة أوباما لأمريكا ومدى تضررها وحلفائها السابقين بتلك السياسة الخاطئة التي كانت تنتهج ذو الوجهين .
وبقدوم فخامة الرئيس ترامب سدة الحكم في البيت الأبيض تنفس الصعداء وأعاد للأمة الأمريكية والسعودية خاصة والشرق الأوسط عامة علاقات الصداقة التي كان يحتذي بها العالم ، وتقلصت مؤامرات وخطط دول الشر ممثلة في إيران وحلفائها في المنطقة وخارجها. وبدأت القوة الحديدية الأمريكية تستعيد هيبتها وقوتها في منطقة الشرق الأوسط.
ولعلم فخامة الرئيس ترامب بدور السعودية المحوري بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في المنطقة ، فقد اعلن للعالم أن أول زيارة رسمية يقوم بها خارج الولايات المتحدة الأمريكية ستكون للسعودية كونها الحليف الاستراتيجي وقوة العالم الإسلامي ووجود مقدسات المسلمين فيها.
وبهذا الإعلان فقد نسف كل خطط ومؤامرات دول الشر والإرهاب. وبدأت العلاقات تعود إلى سابق عهدها بل أرى أنها ستكون أقوى وأشمل من ذي قبل .
وقد كانت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع بعد فترة قصيرة من تولي فخامة الرئيس ترامب مقاليد الحكم هي حجر الزاوية في إعادة العلاقات بهذه القوة وتلاها عدة اتصالات ومشاورات رسخت استراتيجيتهما الدفاعية والاقتصادية والاجتماعية. مع أولوية لمحاربة الإرهاب بكل اشكالة وفي أي مكان قد يؤثر على مصالحهما المشتركة.
وبدورنا في صحيفة هام الإلكترونية فإننا نرحب بقدوم فخامة الرئيس الأمريكي ترامب إلى المملكة العربية السعودية الصديقة والحليفة الاستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية.[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_aZwsBVPwPyhuN1U3.jpg[/IMG][/CENTER]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أول بيان من الأمم المتحدة حول الإساءة للرسول ﷺ: لا بد من الاحترام المتبادل للأديان

هام – متابعات : أكد الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات ميغيل موراتينوس، أن الإساءة …