الرئيسية / الأخبار المحلية / ربط خمس محاكم جزئية بالسجون

ربط خمس محاكم جزئية بالسجون

تسليم الأراضي الخمس التي حصلت عليها وزاره العدل من وزارة الداخلية للمقاول ليتولى العمل في إنشاء المحاكم الجزئية الجديدة في شهر ذي القعدة المقبل، والتى سوف تكون فى الدمام والخبر ومكة وجدة والمدينة.

وان هذه المحاكم ستكون متصلة بممر في سرداب المحكمة ومرتبطة بقاعات مباشرة بالسجن، وهو الأمر الذي سينهي العناء وتأخر نقل النزلاء للمحاكم. وهذا ما قاله مدير مشروع خادم الحرمين لتطوير القضاء في وزارة العدل ماجد العدوان بحسب ” الشرق ”
وأضاف أن نقل السجناء من السجن إلى المحاكم سابقاً كان يترتب عليه عدة مشكلات أهمها تأخر وصول السجناء، وضرورة وجود حراسة مشددة عليهم لخطورتهم على الأمن.

وذكر العدوان أن الوزارة ستسلم في ذات الوقت ست محاكم عامة في رفحاء والرس وعنيزة والخبر والأحساء وحائل، ومحكمتين جزئيتين في حائل والأحساء للمقاول لبدء العمل في بنائها.

وأوضح أن الوزارة ستعمل خلال الثلاثة أشهر المقبلة على طرح مناقصة عامة لعدد 160 مبنى، مبيناً أن الوزارة ستعمل على ربط المحكمة الجزئية في الرياض بسجن الملز بعد الحصول على الأرض.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئاسة أمن الدولة تُحذر من الاستجابة للرسائل والدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة

هام – الرياض – واس : صرّح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة، أنه انطلاقًا من …