الرئيسية / الأخبار الرياضية / رونى يهزم مورينو فى مطاردته

رونى يهزم مورينو فى مطاردته

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي الهزيمة في محاولة ضم مهاجم مانشستر يونايتد الدولي واين روني، وذلك بعد أن منح مورينيو الإثنين الماضي اللاعب 48 ساعة لإعلان نيته بالانتقال إلى الفريق اللندني من عدمها. وقدم تشلسي عرضين لروني (27 عاماً) رفضهما يونايتد، وأقر مورينيو بعد خسارة فريقه كأس السوبر الأوروبية أمام بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح أول من أمس في براغ: «انتهت القضية بالنسبة إلى كل الأطراف. هذه النهاية، نملك تشكيلة قوية».

وكان تشلسي تعاقد مع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو من إنجي محج قلعة الروسي.

وتابع المدرب العائد إلى تشلسي بعد إشرافه على انترميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني: «سيمنحنا صامويل نوعية جيدة في الهجوم، هو لاعب خبير في فريق يحتاج إلى لاعبين يملكون الخبرة».

وكان مورينيو ألقى باللوم على مدرب يونايتد الأسكتلندي ديفيد مويز الذي اعتبر أن روني سيكون بديلاً مميزاً للهداف الهولندي روبن فان برسي، ما ألمح إلى رغبة الشياطين الحمر في التخلي عن الولد الذهبي.

وعن نهائي السوبر الأوروبي أمام بايرن ميونيخ، اعتبر مورينيو أن الفريق الأفضل خسر المباراة، وقال: «عندما سجل مارتينيز هدف التعادل لم يكن الأمر مستحقاً، الفريق الأفضل خسر لكن هذه هي كرة القدم ولا مشكلة لدي».

وتابع منتقداً حكم المباراة الذي أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه البرازيلي راميريز، ما أدى إلى إكمال فريقه المباراة بعشرة لاعبين بقوله: «هناك شغف في كرة القدم، وإذا كنت تحب اللعبة لا تقتلها من خلال إشهار بطاقة صفراء ثانية بهذه الطريقة».

وأضاف: «بالنسبة إلي لم يكن الحكم في حاجة إلى معاقبة اللاعب، لأنه لم يقم برفع البطاقة الصفراء في مرات عدة كانت تستوجب ذلك»، معتبراً أنه اعتاد على اللعب بعشرة لاعبين في المسابقات الكبيرة، وقال في هذا الصدد: «الأمر ليس جديداً علي، في المرة الأخيرة كنت فيها مدرباً لتشلسي لعبنا نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين من أصل ثلاثة ضد برشلونة بعشرة لاعبين، وعندما أصبحت مدرباً لانترميلان أيضاً لعبت نصف ساعة ضد برشلونة بعشرة لاعبين في نصف نهائي دوري الأبطال».

واستطرد: «مع ريال مدريد تكرر الأمر ذاته في نصف النهائي، وأعود إلى تشلسي ويكمل فريقي المباراة بعشرة لاعبين»، وأوضح: «عليكم القيام بتحليل المباريات والخروج بالاستنتاجات، أعتقد أنني لست محظوظاً».

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئيس الأهلي الجديد: المهمة صعبة.. وهذا السبب الرئيس وراء الترشح

هام – جدة : اعترف ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي الجديد، أن مهمة إدارة الراقي …