الرئيسية / الأخبار المحلية / «العمل» تُغلق 72 محلا مخالفا للتأنيث في الرياض

«العمل» تُغلق 72 محلا مخالفا للتأنيث في الرياض

أغلقت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل 28 محل مستلزمات نسائية مخالفاً للتأنيث، ليصل العدد الإجمالي للإغلاقات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية إلى 72 محلاً، وذلك خلال جولتها التفتيشية في الرياض يوم الأحد الماضي. ويأتي إغلاق تلك المحال بعد إنذارها وإيقاف خدمات الحاسب الآلي عنها قبل أسبوعين.

وعزا رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية في وزارة العمل سعود الصنيتان إغلاق المحال إلى عدم التزامها بتطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية في مرحلته الثانية, وأن تلك المحال لم تلتزم بالتأنيث رغم المهلة التي أُعطيت لها وهي 14 يوماً, ولم تتجاوب مع الفريق الميداني الذي قام مسبقاً بزيارتها وإخطارها بضرورة القيام بالتأنيث، لتفادي الإغلاق النهائي.

وأفاد أن الوزارة رصدت قائمة بالمحلات المخالفة في جميع مدن ومحافظات المملكة، وأن الحملات التفتيشية مستمرة في جميع الأسواق للتحقق من التزام المحال بتطبيق قرار التأنيث خلال الأسابيع القادمة، مؤكداً أن العقوبات ستطال كل من لم يلتزم بتوظيف السعوديات أو بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحال والتي تهيئ بيئة عمل آمنه للمرأة .

وأوضح أنه في حال ثبوت المخالفة على المحل فستتعرض المنشأة والكيانات التي ترتبط بها لعقوبات النطاق الأحمر في برنامج نطاقات، من إيقاف بعض الخدمات عنها، أو إغلاق المنشأة أو إلغاء السجل التجاري للمؤسسة في حال عدم التطبيق النهائي, مشيراً إلى أن ذلك يأتي بالتنسيق بين وزارة العمل والبلديات والجوازات في خطوة عملية تترجم حرص وزارة العمل للمُضي قدماً في تطبيق القرار وإيقاع العقوبات بالمخالفين.

الجدير بالذكر أن هذه الجولة تأتي ضمن الحملة التفتيشية التي أطلقتها الوزارة شهر شعبان المنصرم على محال المستلزمات النسائية من فساتين وعباءات وإكسسوارات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من تطبيق القرار الوزاري القاضي بتأنيث تلك المحال.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“إدارة السجون”: التبرعات في “فرجت” منذ بداية رمضان بلغت 123 مليون ريال

هام – الرياض : أوضحت المديرية العامة للسجون أن حجم التبرعات لخدمة “فرجت” منذ بدء …