الرئيسية / الأخبار المحلية / مجلس المسؤولية والتعليم يطلقان النادي الموسمي للمسؤولية الاجتماعية

مجلس المسؤولية والتعليم يطلقان النادي الموسمي للمسؤولية الاجتماعية

[JUSTIFY] دخلت شراكة مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية و إدارة تعليم الشرقية حيزها في التنفيذ الفعلي وذلك بإطلاق اول نادي للمسؤولية الاجتماعية في المملكة ضمن الأندية الموسمية المقامة بتعليم الشرقية.

وأكدت رئيسة مجلس امناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل على ضرورة احتواء النشء و ترسيخ القيم الإيجابية في نفوس الطلاب والطالبات بإكسابهم المعارف والسلوكيات الحميدة ليكونوا شخصيات مستقلة تتمتع بروح القيادة والقدرة على المشاركة في بناء هذا الوطن .

والمحت بأن برنامج “إجازتي 2 ” الذي أطلقته وزارة التعليم يترجم الرؤية 2030 بما يتوافق مع تهيئة الناشئة وخاصة ترسيخ المبادئ الإسلامية ، وتعزيز قيم الإنتماء الفعال وحب الوطن والتكاتف مع القيادة الرشيدة في مختلف المواقف ، كما يتضمن نشر قيم التطوع بين الشباب لخدمة المجتمع. وابانت أن تطلع الوزارة من هذا المشروع هو في استثمار هذه الإجازة أفضل استثمار مع حرص القائمين على الاندية على تحقيق هذه التطلعات .

في المقابل أشار الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية على أهمية الأندية الموسمية في تنمية مهارات الطلاب وحسن استغلال وقت فراغهم، مشددا على أهمية الابداعء والتركيز في بناء شخصية الطلاب والعمل على معايير معينة في سبيل تحقيق الجودة.

وأشاد المديرس بآداء الأندية الموسمية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، تتطلع دائما لتحقيق مراكز متقدمة في تقديم الخدمة الأفضل للمجتمع بجميع اطيافه وشرائحه وعلى رأس القائمة
الشباب .

من جانبها، قالت الأستاذة لولوة الشمري الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية حرصنا على ترجمة شراكتنا مع ادارة التعليم بالشرقية باستثمار الإجازة الصيفية لتحقيق احد اهم أهداف المجلس وهو نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لاسيما أن الشريحة المستهدفة بالأندية الموسمية هي النشء وهم أهم شريحة بالمجتمع .

وأبانت الشمري أن برنامج “إجازتي” يهدف إلى استثمار أقصى الموارد والفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية لتنفيذ فعاليات وأنشطة ترفيهية جاذبة ومشوقة لأكبر عدد ممكن من الطلبة، بما يعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها.

وأضافت الشمري أن المجلس بدأ بالمرحلة الأولية من مشروع نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في التعليم العام مع ٨ مدارس بواقع ٤ مدارس بنات و ٤ مدارس بنين والمؤشرات للمخرجات الأولية مشجعة ونطمح أن يكون نادي المسؤولية الاجتماعية امتدادا لهذا المشروع .
[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

النيابة العامة تحذر من نشر الشائعات والأكاذيب حول السوق المالية

هام – الرياض : حذّرت النيابة العامة من القيام عمداً بأي إجراء يُوجِد انطباعاً غير …