الرئيسية / الأخبار المحلية / الاتصالات: رفع سعة شبكة 4G وأعداد الأبراج ونقاط الواي فاي بالحرمين الشريفين خلال رمضان

الاتصالات: رفع سعة شبكة 4G وأعداد الأبراج ونقاط الواي فاي بالحرمين الشريفين خلال رمضان

[JUSTIFY] أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن رفع سعات الشبكات والواي فاي، وأبراج الجيل الرابع بمدينتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة خلال موسم رمضان لهذا العام.

وأبانت الهيئة أنها زادت سعة الشبكة في ساعات الذروة في مدينة مكة المكرمة بنسبة 175%، وفي المدينة المنورة بنسبة 450%، وذلك مقارنة بالسعات خلال العام الماضي.

وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الخميس أن نسبة الزيادة في عدد أبراج الجيل الرابع لموسم رمضان الحالي في المسجد الحرام بلغت 22.5%، وفي مدينة مكة المكرمة بلغت 22.16%، مبينة أنها زادت سعات الشبكة للجيل الرابع في ساعة الذروة في المسجد الحرام بنسبة 17.11%، وفي مدينة مكة المكرمة بنسبة 9.93%.

وأضافت أنه تمت زيادة عدد أبراج الجيل الرابع في المسجد النبوي بنسبة 20.5% تقريباً، وبنسبة 20% تقريباً في المدينة المنورة، لافتة إلى أنه تمت زيادة سعات شبكة الجيل الرابع في ساعة الذروة في المسجد النبوي بنسبة 23% تقريباً، وفي المدينة المنورة بنحو 18%.

وأشارت إلى أنه تمت زيادة عدد نقاط الوصول إلى شبكة الـ”واي فاي” في مكة المكرمة بنسبة 154%، وفي المدينة المنورة بنسبة 250%، فيما زادت سعة الشبكة في ساعة الذروة في مدينة مكة المكرمة بنسبة 175%، وفي المدينة المنورة بنسبة 450% تقريباً مقارنة بالعام الماضي.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً

هام – الرياض : أوضحت منصة “أبشر” طريقة تجديد رخصة القيادة إلكترونياً، مبينةً أنه يُشترط …