الرئيسية / الأخبار المحلية / الصائمون في الأدوار السفلية سيفطرون قبل العلوية بـ 4 دقائق.. توقعات مثيرة حول برج المملكة في جدة

الصائمون في الأدوار السفلية سيفطرون قبل العلوية بـ 4 دقائق.. توقعات مثيرة حول برج المملكة في جدة

[JUSTIFY] سرد أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، توقعات مثيرة حول البرج الأطول في العالم، برج المملكة العملاق في جدة بـ 252 طابقاً.

وتوقع أن يفطر الصائمون في الأدوار السفلية بالبرج قبل مثيلاتها في العليا بـنحو 4 دقائق، مشيرا إلى أن وقت المغرب في الأدوار السفلي سيحين قبل وقته في الأدوار العلوية.

وأوضح المسند أَن برج جدة العملاق سيُكوّن أكبر مزولة شمسية في التاريخ صنعها البشر عبر أطول ظل يرسمه مبنى على وجه الأرض؛ بل إن طول فترة ظهور الشمس في المناطق المحيطة والقريبة من البرج سيتقلص.

وأضاف أن زجاج برج جدة العملاق إن كان عاكساً لأشعة الشمس؛ فقد يكون أكبر مرآة عاكسة بالعالم، وقد يسبّب إزعاجاً للمنطقة المحيطة به، مبينا أنه قد يصل الفرق في درجات الحرارة بين الأدوار السفلى في برج جدة والأدوار العليا ـ على افتراض أنها مفتوحة في الهواء الطلق بنحو 6 – 7 درجات مئوية.

وأبان المسند أنه عندما تكون الرياح قوية قد تشكّل خطورة على الناس القريبين للبرج؛ بل قد تدفعهم إلى السقوط؛ بل إلى الدفع، كما حصل تحت أبراج الساعة بمكة في حالة رافعة الحرم عام 2015، مشيرا من ناحية أخرى إلى أن الهواء سيكون أقل كثافة، والضغط الجوي أقل في المساحات المفتوحة في الأدوار العلوية، وهذا لن يناسب مَن لديه مرض في القلب، أو ضيق في التنفس.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الأحوال المدنية» تحدد مدة صلاحية بطاقة الهوية: تختلف حسب العمر

هام – الرياض : حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية، …