الرئيسية / الأخبار المحلية / جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة تعايد المجتمع الاعلامي والفني والثقافي

جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة تعايد المجتمع الاعلامي والفني والثقافي

[JUSTIFY] أقامت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة امس ,حفل معايدة للمجتمع الثقافي والفني والإعلامي وذلك بمقر الجمعية .

وأوضح مدير الجمعية الدكتور / عمر الجاسر – أن الجمعية تسعىى في خطتها السنوية للقاء عمالقة الفن السعودي مع الجيل الجديد للمبعين والفنانين والموهبين .

حيث استعرضت الجمعية خلال الحفل مناشطها المختلفة في الحقل الثقافي والفني , وقدمت عرضاً حول خطتها المستقبلية وفق رؤية المملكة 2030 في استثمار المنتج الثقافي والفني .

وأشار د.عمر الجاسر إلى أن الجمعية سجّلت إنجازات خلال الفترة الماضية في تقديم عدد من الفعاليات والأنشطة سواء على مستوى جدة أو مختلف مناطق ومحافظات المملكة , مشيراً إلى أن الجمعية نفذّت العام الماضي ( 220 ) فعالية متنوعة، شملت إقامة حفلات تكريمية، وعروض أفلام سينمائية، وأمسيات أدبية ثقافية، ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية، ومسرحيات وبرامج خاصة للنساء والأطفال ، ودورات تدريبية .

وبيّن أن الجمعية خلال العام الحالي – ( 1438هـ ) – تسعى لتقديم أفكاراً جديدة تسهم بعمل نقلة نوعية في مسيرة الجمعية ستقوم بتقييمها ودراستها والبدء في تنفيذها .

فيما أشاد الفنان / محمد بخش – أن اللقاء جميل وهذا أول سنة يجتمع فيها كوكبة من المجتمع الفني والثقافي والإعلامي لخلق حراك ثقافي متنوع عبر الجمعية .

وتطرق الموسيقار والملحن / جميل محمود – أنه سعيد بالعيد بوجوده مع الكوكبة الفنية والثقافية والإعلامية وان هذه الظاهرة هي الأولى في الجمعية .

كما شكر الدكتور / عمر الجاسر – لهذه الجهود المباركة في لم شمل الفن والثقافة وان هذا الحفل يستحق ان يكون بهجة للعيد السعيد .

وتطرق الاستاذ / محمد الجهني – من محافظة أملج , حضوري هذا المساء بينكم هو رد للجميل الذي طوق أعناقنا في محافظة املج وفي مركز الشبحة عند زيارة رئيس وأعضاء الجمعية العربية السعودية لثقافة والفنون بجده وكان لهم الأثر في تنشيط الحراك الثقافي والفني في منطقة تبوك وأدباء محافظة املج ومركز الشبحة .

حضر اللقاء كل من د. عبدالمحسن القحطاني د.شهاب جمجوم والاستاذ . يعقوب اسحاق والعميد عبدالحميد فراش والفنانين جميل محمود وغازي علي وطلال باغر وحسين طاهر وغسان عبدالله وحسن اسكندراني ومحمد بخش وجميل علي ونزار سليماني ومن التشكيلين طه صبان وابراهيم فلمبان د .ابراهيم الحمر و ابراهيم الربيدي وهيب زقزوق وليد شلبي المخرج عبدالله باجسير وحامد الغامدي ومن الشعراء ضياء خوجة ومحمد العلوي وعبدالعزيز النجيمي ومن الاعلاميين سلامة الزيد و علي فقندش وسعود الخلف و محمد العواجي ود. صبحي الحداد الجسيس فيصل لبان سعود برقاوي محمد القرشي خالد شجون .
[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_UzZ0Whns9BkaS3JK.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_tE9YwfvqzmASz1jX.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_uPM5HnbssGB66MEQ.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_KXRyBurcbCmjFJq4.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_f5A3GcUzqjMuAHpT.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_SZBb41mpspt9taCs.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/24_bZ2HEGKtcXQrJChA.jpg[/IMG][/CENTER]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

النيابة العامة تحذر من نشر الشائعات والأكاذيب حول السوق المالية

هام – الرياض : حذّرت النيابة العامة من القيام عمداً بأي إجراء يُوجِد انطباعاً غير …