الرئيسية / الأخبار المحلية / الشؤون الاسلامية بمحافظة الطائف تقيم دورة عن القيم العليا للإسلام

الشؤون الاسلامية بمحافظة الطائف تقيم دورة عن القيم العليا للإسلام

[JUSTIFY] تقيم إدارة المساجد بمحافظة الطائف دورة مكثفة لأعضاء هيئة كبار العلماء بمحافظة الطائف بعنوان ( القيم العليا للإسلام ونبذ التطرّف والإرهاب ) .

وذلك اعتباراً من يوم الأحد التاسع والعشرون من هذا الشهر بإذن الله ولمدة أربعة أيام يتناوب على تقديم هذه الدورة كل من : –

١/ معالي الدكتور / عبدالكريم الخضير .
٢/ معالي الشيخ الدكتور / صالح بن حميد .
٣/ معالي االشيخ / عبدالله محمد الخنين .

أوضح ذلك الشيخ : فواز بن عبدالله الغامدي – مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة بالنيابة .

مشيرا بأن هذه الدورات تهدف إلى محاربة التطرّف والفكر الضال, والغُلو في الدين, وتوضيح مبدأ الوسطية القائم على الاعتدال, قال تعالى ( وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شهيدا ) .

ونوه الشيخ / فواز الغامدي – بأن جميع هذه المحاضرات يلقيها كبار العلماء ممن لهم مكانتهم العلمية والدينية والشرعية ، ومن أعضاء هيئة كبار العلماء ، وهم خير من يوجه الشباب إلى المنهج الصحيح , والهدي القويم في ديننا الحنيف, والذي يدعو لنبذ العنف, وظاهرة الاٍرهاب, التي انتشرت للأسف الشديد في عصرنا الحاضر في جميع أنحاء العالم, وظهرت من خلالها العديد من المنظمات الإرهابية المتطرفة والتي تقتل وتفجر وتسفك الدماء بإسم الإسلام للأسف الشديد والإسلام منهم برآء .

واختتم الشيخ / فواز الغامدي تصريحه بالشكر لمعالي الوزير الشيخ / صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ – على دعمه للفرع في شتى المجالات وموافقته على إقامة هذه الدورة وغيرها من الدورات والندوات القيمة, والمفيدة للمجتمع بصفة عامة ، والشباب بصفة خاصة .

والشكر موصول لمعالي نائبه الدكتور / توفيق السديري ، ولجميع أعضاء هيئة كبار العلماء الأفاضل الذين وافقوا على المشاركة فيها ، وتجاوبوا معنا لحضورها ، ولإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف على حسن الإعداد والتنظيم لهذه الدورة .

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الموافقة على تسمية أعضاء مجلس أمناء “جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل” لمدة 3 سنوات

هام – الرياض : صدرت الموافقة الكريمة، اليوم (الجمعة)، على تسمية أعضاء مجلس أمناء جامعة …