الرئيسية / الأخبار المحلية / الجزائية تعاقب 3 أشخاص بالسجن 15 عامًا إثر إدانتهم بتأييد داعش وتمويل الإرهاب

الجزائية تعاقب 3 أشخاص بالسجن 15 عامًا إثر إدانتهم بتأييد داعش وتمويل الإرهاب

[JUSTIFY] عاقبت المحكمة الجزائية، اليوم (الأحد)، مواطنا وباكستانيا ويمنيا بالسجن 15 عاما، إثر تأييدهم لتنظيم “داعش” والاجتماع بأصحاب الفكر المنحرف وتمويل الإرهاب.

وأوضح ناظر القضية أنه تمت إدانة المدعى عليه الأول، وهو مواطن، بتأييده لتنظيم داعش وسفره إلى تركيا للانضمام إليه، والاجتماع مع بعض المنحرفين فكرياً وتمويله الإرهاب من خلال دفعه لتذاكر السفر لبعض الخارجين معه لأماكن الصراع، ليتم تعزيره بأن يُسجن لمدة ست سنوات من تاريخ إيقافه.

وأضاف: أما المدعى عليه الثاني، وهو يمني، فتمت إدانته بتأييد التنظيم الإرهابي داخل المملكة، وسفره إلى تركيا للانضمام إلى التنظيم في سوريا، وتمويله الإرهاب من خلال تسلمه لتذكرة سفر إلى تركيا، وتخزينه في جهازه الحاسب الآلي لما من شأنه المساس بالنظام العام، وتم تعزيره بالسجن 6 سنوات من تاريخ إيقافه.

وأبانت المحكمة أنه ثبت لديها إدانة المدعى عليه الثالث (باكستاني الجنسية) بمتابعة المواقع الإلكترونية لتنظيم داعش والاجتماع بذوي الفكر المنحرف والاتفاق مع بعضهم للذهاب إلى تركيا للانضمام إلى داعش في سوريا وشروعه في ذلك، وعزرته المحكمة على ذلك بأن يُسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الأحوال المدنية» تحدد مدة صلاحية بطاقة الهوية: تختلف حسب العمر

هام – الرياض : حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية، …