الرئيسية / الأخبار المحلية / ملتقى الشبابية يختتم الملتقى مسجلاً 54000 زائراً و زائرة خلال فترة الملتقى

ملتقى الشبابية يختتم الملتقى مسجلاً 54000 زائراً و زائرة خلال فترة الملتقى

[JUSTIFY] تنتشر المراكز في فترة الصيف في مختلف مدن المملكة العربية السعودية ، وهذه المراكز تحمل أسماء وعناوين مُتعدِّدة، منها ما هو تربوي وتعليمي وترفيهي بحت، ومنها ما هو تسويقي وتجاري (مهرجانات) وترفيهي، ومنها ما هو مهني. الا ان مهرجان ملتقى المدينة الشبابية جمع هذه المسميات تحت سقف واحد ليستفيد منها خلال فترة أسبوعين نحو 540000 استهدف وجمعت جميع الفئات العمرية من الرجال والنساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة .

وملتقى المدينة الشبابية بمحافظة جدة عبارة عن مجموعة من الأنشطة الدينيَّة والتربوية والثقافية والاجتماعية الهادفة والمتنوِّعة، ويتمُّ تنفيذها في خلال الإجازة الصيفية؛ في هذا الملتقى لاستثمار أوقات فراغ الأبناء، وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم، وتشتمل البرامج على التوعية الدينية: وغرس المبادئ الاخلاقية الاسلامية في نفوس الشباب والشابات .

وحيث اختتم الملتقى بحضور أصحاب المعالي ورجال الأعمال والمنظمين من مدير الملتقى وجميع المتطوعين من الإعلام والقنوات الفضائية وكان لصحيفة “إعلاميون متميزون “شرف كبير أن تكون الراعي الإعلامي لهذا الملتقى . كانت آخر ختام الملتقى محاضرتين للشيخين الفاضلين بندر مشاري وصالح الشيخي قبل البدء بالحفل الختامي

وكما هو معتاد لمثل هذه المحافل أو غيرها ان تكون البداية بالقرآن الكريم ثم توالت فقرات الحفل المتنوعة من المسابقات الصغيرة والهدايا القيمة إلى السحب على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة من أحد الشركات الراعية للملتقى .

ثم كلمة ترحيبية وتوجيهية من مدير الملتقى يتبعها شرح مفصل عن ما تم خلال الملتقى من انطلاقة ليوم الختام حيث رحب بالجميع وخص بالترحيب أصحاب الفضيلة فضيلة مدير عام المساجد والدعوة والإرشاد ومدير مركز الدعوة وأصحاب الفضيلة أعضاء مجلس إدارة الجاليات بجدة والمشايخ والسادة الرعاة والداعمين .

أيها الحضور لقد استمتعنا واستمتع معنا الآلاف ممن حضر الملتقى واضعاف ممن تابع الملتقى عبر البث المباشر على القنوات الفضائية وغيرها من مواقع التواصل المختلفة .

وأضاف : أنه قد تجاوز عدد الحضور 54000 ألف زائر وزائرة خلال ليالي الملتقى الأربعة عشر يوماً والتي بدأت من مساء الجمعة الثالث عشر من شوال إلى ختام هذا الملتقى .

وأضاف : يجدر بنا أيها الحضور الكريم شكر وزارة الداخلية ممثلة في مديرية الدفاع المدني والشرطة والمرور وكذلك الهلال الأحمر السعودي وجمعية كفى وجمعية زمزم الذين أضفوا جميعاً على هذا الملتقى جو من الأمن والسلامة وكان لهم الأثر الواضح والمميز في نجاح الملتقى وخروجه بهذا الثوب البهيج
وأردف : إن عدد المتابعين عبر القنوات الفضائية تجاوز 500000 ألف مستفيد حيث بلغ عدد العاملين والمتعاونين 225 من الذكور والإناث فيما بلغ عدد المحاضرات 25 محاضرة وبلغ عدد الأمسيات 20 اُمسية وعدد دورات تطوير الذات 26 دروة ليبلغ عدد المستفيدين 1300 .

وأضاف عند النساء 23 دورة تدريبية وتطوير الذات حيث بلغ عدد المستفيدات 850 ومنها تقنية ومهنية استفاد منها 163 ، حيث كان للنشاط الرياضي حضور كبير للملتقى حيث شارك أكثر 155 فريق في الألعاب المختلفة بلغ عدد المشاركين 1892 لاعب من العرب والجاليات

وختم بكلمة شكر لولاة أمرنا في هذا البلد المعطاء خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وحكومتنا الرشيدة التي شجعت على إقامة الملتقيات وفق ضوابط وآلية تخدم المجتمع .

الجدير بالذكر أن مثل هذه الملتقيات تطوعية وبدون مقابل مالي والأهداف كثر قد تكون من أهمها المحافظة على أبناء المجتمع ، وحمايتهم من التسكُّع في الشوارع خلال فترة الصيف، والمساهمة في تقليل نسب ارتكاب الجرائم خاصة خلال فترة الصيف؛ بُغيَة إنقاذهم مِن براثن الفساد والضَّياع، والفكر الضال والآثار السلبية.
[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_762SeUUxgn3cUr5w.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_g6ZjpxW55vChq1ej.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_N0xHGHcBGEWhR1Sv.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_hpRV20H1jYbbHrH8.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_vhhRnXgbrkCCH8mR.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_wvjSKK6WpMYg0Aa9.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_GX6usZr7HXwsGqw8.jpg[/IMG][/CENTER]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“المنيع” يطالب بفرض غرامات وعقوبات لحل مشكلة المغالاة في المهور

هام – الرياض : طالب المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عبدالله بن سليمان …