الرئيسية / الأخبار المحلية / فرع الشؤون الإسلامية بمكة بالتعاون مع معهد الأئمة والدعوة والخطابة تدرب الخطباء والدعاة

فرع الشؤون الإسلامية بمكة بالتعاون مع معهد الأئمة والدعوة والخطابة تدرب الخطباء والدعاة

[JUSTIFY] انطلاقا من أهمية التدريب وتطوير المهارات وحرص الوزارة على القيام بمهامها وتحقيقا لأهداف العملية التدريبية فقد تقرر ضمن خطة معهد الأئمة والدعوة والخطابة التدريبية بتنظيم وإقامة فرع وزارة الشؤون الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بالتنسيق مع معهد الأئمة والدعوة والخطابة بمكة المكرمة بمركز الإلقاء بالرياض وبرعاية رسمية من مؤسسة ال الجميع الخيرية .

قام مدير عن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الشيخ / علي بن سالم العبدلي – بتدشين الدورة التدريبية لمجموعة من الخطباء والدعاة بمدينة مكة المكرمة ، وذلك مساء يوم الأحد الموافق ( ٢٩) من هذا الشهر موضحا بأن هذه الدورة مكثفة جدا ، ومدتها أربعة أيام، في كل يوم خمس ساعات، من الساعة الرابعة والنصف عصرا، حتى الساعةً التاسعة والنصف مساءً، وستستمر بإذن الله حتى اليوم الثالث من شهر ذي القعدة، علما بان أعداد الأئمة والخطباء المشاركين فيها مايزيد عن ( 45) داعية وخطيب .

قام بتقديم الدورة من مركز الإلقاء للتدريب الشيخ / عبدالله بابطين – الذي أشار بان من أهداف هذه الدورة هي :-

1- إكساب المتدرب من الدعاة والخطباء مهارة إعداد الكلمات والخطب والمحاضرات بشكل مؤثر ، والتعرف على احتياجات الجمهور من الخطب الجماعية.
2- تقسيم الأفكار على الوقت، وعدم الإطالة في الخطبة حتى تكون عامل جذب ، لا عامل تنفير، للتحكم في المشاعر المصاحبة في الإلقاء.
3- التعرف على مهارات لغة الجسد وقدرات الصوت في الإلقاء .

وتقدم الشيخ / علي العبدلي – بالشكر والعرفان لمعالي الوزير الشيخ / صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ – لموافقته على إقامة مثل هذه الدورات النافعة والمفيدة جدا لدعاة الخطباء والأئمة وخاصة ونحن نقترب من موسم الحج ويمكن الإستفادة منهم في المساجد والجوامع بمدينة مكة المكرمة .

والشكر موصول لمعالي نائبه لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور / توفيق بن عبدالعزيز السديري – على متابعته حتى إقامة هذه الدورة وإزالة جميع المعوقات التى أعترضتها .

كم شكر العبدلي الإخوة في معهد الأئمة والخطباء وعلى رأسهم الدكتور / فهد الخليفة – ( مدير المعهد ) .

[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_Ca2RxbvCtGNH8bFk.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_6H3MvC8nNxpcZ80z.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_eSgaPJ2NHh6WuJgU.jpg[/IMG][/CENTER]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«المرور» يكشف حقيقة تقديم خدمات عن طريق وسطاء

هام – الرياض : حذر «المرور السعودي» من التعامل مع الحسابات الوهمية على مواقع التواصل …