الرئيسية / محطات / لجنة جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب 2014م تعقد اجتماعها الأول

لجنة جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب 2014م تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب 2014 م اجتماعها الأول برئاسة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية رئيس لجنة الجائزة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان بحضور الأعضاء، وذلك مساء الخميس 27/ 11 / 1434 في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور ناصر الحجيلان بالأعضاء، ونقل لهم تحيات وتقدير معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر على تلبية الدعوة لمشاركتهم في أعمال اللجنة، وأكد على تسخير الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية كافة إمكاناتها لأنجاح أعمالها ومهامها على أكمل وجه لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الجائزة وماتضيفه على الساحة الأدبية والثقافية في المملكة خاصة والوطن العربي عامة.
ثم استعرضت اللجنة جدول أعمال الاجتماع ، والاستماع إلى وجهات النظر من الأعضاء، والآلية المتبعة في إجراءات الترشيح والمراحل التي تبدأ منذ استلام الكتب ووصولها لدى السكرتارية، والتنسيق الذي تقوم به بين الأعضاء والمحكمين والفاحصين والوسائل الكفيلة بمرونة الخطوات والمواعيد التي تم تحديدها والالتزام بها.
وناقشت اللجنة التقارير والبيانات عن أعمال الجائزة للعام 2013 م، وتقييم بعض الاجراءات للوصول إلى أفضل النتائج الكفيلة لتنسيق الجهود وإظهارها بالمستوى المتوقع والمأمول.
من جانبه كشف منسق اللجنة عبدالله الكناني عن تحديد اللجنة لموعد البدء في استقبال الكتب المرشحة وعرضها على اللجان العلمية المختصة والمحكمين والفاحصين المعتمدين التي يمتد عملها إلى ستة شهور .
وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع تحديد وسائل التواصل والتسهيلات للراغبين في الترشيح من خلال العناوين الخاصة باللجنة وموقعها الالكتروني، ووسائل التواصل المتنوعة وهواتف الاستفسارات اختصاراً على المتقدمين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

قيادة الكويت تهنئ خادم الحرمين بمناسبة نجاح موسم الحج

هام – الكويت : هنّأ أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أخاه خادم …