الرئيسية / الأخبار المحلية / صحة الرياض تنظم ورشة عمل التطبيق الإحترافي للمرحلة الثالثة لبرنامج وضوح

صحة الرياض تنظم ورشة عمل التطبيق الإحترافي للمرحلة الثالثة لبرنامج وضوح

[JUSTIFY] في إطار سعيها لتطوير برامجها نظمت “صحة الرياض” مؤخراً ورشة عمل التطبيق الإحترافي للمرحلة الثالثة لبرنامج وضوح في نسخته الجديدة ، وذلك بعد نجاح إطلاق في مرحلتيه الإسترشادية والتجريبية.

وأوضح مدير إدارة المستشفيات بصحة الرياض الدكتور ” عصام الغامدي ” أن المرحلة الجديدة تتناسق مع الهدف الثالث من اهداف التحول الوطني 2020 والتي تتضمن تحسين كفاءة وفعالية الرعاية الطبية من خلال التحول الرقمي .

وأضاف ان البرنامج يسعى إلى ضمان إستمرارية التحسن المضطرد للرعاية الصحية المقدمة للمواطن والمجتمع في كافة مستشفيات المنطقة خلال مراحل تقديم الخدمة .

معبراً عن اعتزازه بماحققته المستشفيات التابعة ” لصحة الرياض” من نجاحات متميزة في عدة مجالات ، ومن بينها الدور الريادي الذي انفردت به من خلال تطبيقها للمرحلتين الإسترشادية والتجريبية من برنامج وضوح ٢٠١٧ ، حيث كان ذلك سابقة ، مما رسخ الإصرار على التحسين واظهار مهارات منسوبينا في استغلال ماهو متاح من امكانيات وفرص لابتكار آليات استباقية تمكن من الإستعداد لمواجهة التحديات القادمة في ظل التزايد السكاني في العاصمة الرياض وبما يتوافق مع التحول الوطني 2020 .

وأشار د. الغامدي أن التطبيق الإحترافي للمرحلة الثالثة لبرنامج وضوح يسير وفق الخطة الزمنية المعدة مسبقاً والمحدد فيها تاريخ الاطلاق مع بداية العام الميلادي 2018 .

ويشار أن “صحة الرياض” اطلقت قبل عدة اشهر برنامج وضوح في مرحلتيه الاسترشادية والتجريبية ويهدف البرنامج حينها للتعريف بالعوائق التي تواجه مستشفيات المنطقة .

كما أن البرنامج يهدف إلى التطوير الحيوي والمستمر لفعالية كفاءة أداء الأقسام الطبية (الجراحة، النساء والولادة، الباطنية، الأطفال) في كافة المستشفيات التابعة لصحة الرياض، من خلال رصد بيان إحصائي شهري من كافة مستشفيات المنطقة، ليعكف على مراجعة تلك البيانات من قبل فريق من المدققين ، وتخضع تلك البيانات إلى سلسلة من المعادلات والإختبارات المجراة من قبل نخبة من المحللين لتتحول إلى معلومة تحدِّد حركة اتجاهات زوايا متعددة من كفاءة أداء المستشفى إدارياً وطبياً.
[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/25_W6Ye8XRJYFR5Mteb.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/25_gJSqnS6csS3cQJzz.jpg[/IMG][/CENTER]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة منطقة الرياض : القبض على (16) شخصًا ارتكبوا جرائم نصب واحتيال مالي بينهم (8) مخالفين لنظام أمن الحدود

هام – الرياض – واس : أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …