الرئيسية / الأخبار الرياضية / إيران: تواصل الاحتجاجات ضد خامنئي وروحاني في عدة مدن

إيران: تواصل الاحتجاجات ضد خامنئي وروحاني في عدة مدن

[JUSTIFY]عبر إيرانيون عن غضبهم من نظام الإرهاب الذي يحكم باسم الدين، خلال مظاهرات احتجاجية لـ”الشبان الشجعان”، بالقرب من مسرح العاصمة وتقاطع “ولي عصر”، يوم 11 فبراير الماضي”.

ووفقًا لبيان أصدرته أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، أمس الثلاثاء، وتلقت “عاجل” نسخة منه، فقد “رفع المحتجون شعارات “الموت للدكتاتور”، واصطدمت قوات الحرس والقمع بهم في منتزه «ملت» بمدينة مشهد، وفي العديد من المدن الأخرى.

وواجه النظام القمعي هذه الاحتجاجات الرافضة له، بإجبار بعض المواطنين على المشاركة في مظاهرة صورية بنفس اليوم، في ساحة “آزادي” بالعاصمة طهران، من خلال تهديدهم بالاعتقال والفصل من العمل، لكنهم أطلقوا صافرات السخرية أثناء خطاب “روحاني”، وهتفوا “كذّاب ..كذّاب”.

وتم اعتقال 5 أشخاص من بينهم امرأتين، على أيدي قوات القمع بمنتزه “ملت”، كما هاجمت ميليشيات “الباسيج” في إحدى محطات المترو بالعاصمة طهران شابًا، وهو يهتف “الموت للدكتاتور”، “الموت لخامنئي”.

وشهدت مدينتي “بانه و تنكابن”، إحراق مجموعة من الشبان صورة كبيرة لخامنئي.

وتابع البيان: ” في مدينة شهركرد بشارع «كاشاني» قام عدد من شباب الانتفاضة بتأديب أحد عنصر استخبارات النظام بسبب تجسسه من أجل التعرف على شباب الانتفاضة واعتقالهم، وإثر ذلك تم نقل العميل إلى المستشفى من قبل عناصر الأمن الداخلي.

ودون الشباب الغاضب شعارات على جدران مراكز “الباسيج” ونقاط أخرى في المدينة، من نوعية “الموت لخامنئي”، ” الموت للدكتاتور”، “أنا أسقط النظام”، كما أضرموا النيران بمدينة الأهواز في سيارة من طراز بيجو 206 عائدة لدائرة مخابرات المدينة.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رسميًّا “القرني” شبابيًّا لثلاث سنوات.. والفريق يواصل تحضيراته في إسبانيا

هام – الرياض : أعلن نادي الشباب رسميًّا توقيعه عقدًا احترافيًّا مع حارس المرمى فواز …