الرئيسية / الأخبار الرياضية / محمد صلاح أمام فرصة حقيقية لحفر اسمه بين كبار أوروبا

محمد صلاح أمام فرصة حقيقية لحفر اسمه بين كبار أوروبا

[JUSTIFY]سيكون المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول الإنجليزي، أمام فرصة حقيقية لحفر اسمه بين كبار نجوم كرة القدم في أوروبا، حينما يواجه مع الريدز، فريق بورتو البرتغالي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

ويجب على صلاح أن يستغل هذه المباراة في أن يلمع اسمه أكثر في سماء الكرة الأوروبية، بعد الأداء المميز للغاية الذي يقدمه مع الريدز منذ انطلاقة الموسم، حيث يحتلّ وصافة هدافي الدوري الإنجليزي بـ22 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن متصدر الهدافين، الإنجليزي هاري كين.

ورغم الشهرة الكبيرة والانتشار الواسع لبطولة الدوري الإنجليزي، فإن دوري أبطال أوروبا هو المحطة التي يجب أن يتألق فيها النجوم من أجل حجز مكان بين أباطرة اللعبة، خصوصًا أنها أكثر شهرة وأقوى، وتضمّ فرقًا من مختلف المدارس الكروية.

وأحرز صلاح 5 أهداف في دور المجموعات بدوري الأبطال، وسجل هدفًا في الدور التمهيدي، كما صنع هدفًا، وقد أسهم الأداء الذي يقدمه في ربط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل، وهو الذي نال إشادات من أساطير اللعبة، مثل بيليه وزين الدين زيدان وسيتفن جيرارد.

وخلال مسيرته في مباريات ليفربول بالبطولة هذا الموسم لم يتلق اللاعب أي بطاقة، كما أنه لعب 487 دقيقة في 6 مباريات، صنع خلالها 29 محاولة للتسجيل، وفق أرقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ولن تكون المواجهة إجمالًا سهلة على ليفربول الذي يعاني من دفاع ضعيف، في حين يملك بورتو أوراق فنية مهمة بخلاف عاملي الأرض والجمهور.

وعن هذه المباراة، قال المدير الفني للريدز يورجن كلوب: “لا أعتقد أن أي شخص كان يتوقع وصولنا لهذه المرحلة وبورتو أيضًا فريق رائع. هذه المباراة تتطلب منا تقديم كل شيء. لا يزال أمامنا فرصة. هي بطولة رائعة ونستحق اللعب بها”.

وأضاف: “بورتو يمتلك خبرات كبيرة للغاية. هو فريق هجومي وقوي بدنيًّا للغاية والأجواء على ملعبه تكون عدائية، لهذا هناك كثير لنتعامل معه. هم سيقاتلون من أجل الوصول للدور المقبل، ولكن علينا أن نطيح بفريق كبير حتى نتواجد في دور الثمانية”.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يستبعد رحيل “الشهري”.. ويكتفي باجتماع

هام – الرياض : أفادت مصادر بأن اتحاد الكرة، استبعد فكرة رحيل مدرب المنتخب الوطني …