الرئيسية / الأخبار المحلية / حساب المواطن يشترط الراتب كاملًا .. والصرف في هذه الحالة بأثر رجعي

حساب المواطن يشترط الراتب كاملًا .. والصرف في هذه الحالة بأثر رجعي

[JUSTIFY]يواصل حساب الموطن تقديم الإجابات عن مختلف تساؤلات واستفسارات المواطنين بشأن الدعم الحكومي، لاسيما قبل موعد إيداع الدفعة الرابعة للمستحقين.

وضمن إجاباته، ردّ حساب المواطن عبر خدمة العملاء، على استفسار أحد المواطنين حول إذا ما كان بيان الراتب الإجمالي يشمل خصومات التأمين.

وأوضح حساب المواطن، أن التسجيل للاستفادة من الدعم الحكومي يشترط الإفصاح عن الراتب الإجمالي، شاملاً جميع البدلات قبل أي حسومات ودون تضمين خصم نسبة استقطاع جهة الدخل سواء من التأمينات أو التقاعد”.

وتعليقاً على سؤال آخر من أحد المواطنين: “الوالدة بالضمان وسجلتها وكتبت بالدخل المبلغ المستحق من الضمان، هل الإجراء صحيح؟”، أجاب حساب المواطن: “لا يتم الإفصاح عن مبلغ الضمان”.

وأضاف الحساب: “عدم نزول الدفعة الثالثة لبعض المواطنين يعني وجود تغير في البيانات أدى إلى عدم استحقاق هذه الدفعة، وفي حال الاعتراض على نتيجة الاستحقاق يمكن تقديم شكوى بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة”.

أثر رجعي

وأمام السؤال الذي حيّر الكثير من مستحقي الدعم الحكومي الذين لاحظوا تغييرًا في المبالغ المودعة في حساباتهم أو لم يحصلوا على أي دعم يُذكر، أكد حساب المواطن، إمكانية الصرف بأثر رجعي للمواطنين مستحقي الدعم.

وأجاب في ردّه على تساؤل أحد المواطنين: “عند التسجيل لم يطلب مني مرفقات وتم الصرف شهرين والشهر الثالث لم تسلم بحجة عدم وجود مرفقات، أرفقت المرفقات هل تسلم بأثر رجعي؟”، فكان الرد من حساب المواطن: “في حال تم تقديم شكوى وتم قبولها سوف يكون للمواطنين المستحقين أثر رجعي”.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بالأرقام.. “البيئة” تُحدد المقابل المالي لدخول المحميات والمتنزهات وصيد واقتناء الحيوانات والاحتطاب

هام – الرياض : بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في تطبيق اللائحة التنفيذية للضوابط والإجراءات …