الرئيسية / الأخبار المحلية / يطرح 80 ألف فرصة استثمارية.. معرض أفد 2018 ينطلق بعد 9 أيام لتوطين الصناعات العسكرية

يطرح 80 ألف فرصة استثمارية.. معرض أفد 2018 ينطلق بعد 9 أيام لتوطين الصناعات العسكرية

[JUSTIFY]ينطلق معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018” في دورته الرابعة، في 24 فبراير الجاري في الرياض، بمشاركة العديد من الشركات الوطنية والعالمية، والتي ستعرض خلاله نحو 80 ألف فرصة استثمارية لتصنيع المواد وقطع الغيار.

ويستمر انعقاد المعرض لمدة 7 أيام، وهو يهدف لعرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة لزيادة استخدام المحتوى المحلي، وإتاحة الفرصة للمصانع الوطنية والمختبرات والمراكز البحثية للتعريف بمنتجاتها وإمكاناتها لدعم التصنيع المحلي.

كما يهدف لدعم الصناعة المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية، والإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية من خلال الشراكة مع التواصل مع الشركات العالمية، إلى جانب تدوير الموارد المالية وتشجيع برامج التوطين، واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية.

ويضم المعرض 5 أقسام، الأول خاص بالجهات العسكرية والمدنية والشركات الكبرى لعرض متطلباتها من المعدات والمواد وقطع الغيار، والثاني خاص بالجهات الحكومية من الوزارات والهيئات والمراكز البحثية والمختبرات.

ويشمل القسم الثالث شركات القطاع الخاص، وشركات التوازن الاقتصادي، والمصانع الوطنية للتعريف بمنتجاتها وقدراتها التصنيعية، فيما خُصص القسم الرابع للشركات العالمية لتعرض من خلاله قدراتها وعينات من قطع غيار المنظومات، بينما يشمل القسم الخامس بعضاً من المنظومات المحلية والعالمية.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بالأرقام.. “البيئة” تُحدد المقابل المالي لدخول المحميات والمتنزهات وصيد واقتناء الحيوانات والاحتطاب

هام – الرياض : بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في تطبيق اللائحة التنفيذية للضوابط والإجراءات …