الرئيسية / الأخبار المحلية / وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع البحرين

وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع البحرين

[JUSTIFY]بحث وزير الصحة الدكتور توفيق فوزان الربيعة، والوفد المرافق له، تعزيز التعاون المشترك مع مملكة البحرين في المجال الصحي وتبادل الخبرات في إصلاح النظام الصحي.

جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له، رئيس المجلس الأعلى للصحة بمملكة البحرين الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بحضور وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح صباح اليوم في المنامة .

وخلال اللقاء أشار وفد المملكة العربية السعودية إلى أنّ وزارة الصحة أطلقت مؤخرًا العديد من المبادرات الجديدة والنوعية التي ستحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020؛ حيث يستهدف برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي إيجاد قيمة مضافة في “الصحة” عبر عدد من المسارات مثل تحسين النتائج الصحية للمواطنين وتيسير حصول المواطنين على الخدمات الصحية، وتطوير طريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى وغير ذلك، وسيؤدي تحقيق هذه المسارات، إلى توفير رعاية صحية متكاملة ترتقي لأرفع المعايير الدولية.

ومن جانبه استعرض الجانب البحريني مشروعات التطوير الشامل لقطاع الرعاية الصحية، في مقدمتها الخطة الوطنية للصحة في مملكة البحرين (2016-2025) التي تشكل إحدى المبادرات الوطنية المهمة والمحطات البارزة في مسيرة المشروع الإصلاحي والتنموي لجلالة العاهل البحريني؛ حيث جاءت الخطة مبنية على أسسٍ واضحة ومن أهمها الجودة في تقديم الخدمات الصحية، والاستدامة، والاختيار والعدالة لضمان أن تكون الخدمة الصحية بجودة عالية وآمنة”.

وفي ختام اللقاء أكد الطرفان أهمية استمرار عقد اللقاءات التنسيقية وورش العمل المشتركة بين الطرفين لتبادل الخبرات كافة بين البلدين في مجال تطبيق برامج الضمان الصحي على المستويين الاستراتيجي والفني، بما يعود بالخير والنفع على جميع المواطنين في كلا البلدين.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئيس المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يتفقد متنزهات بيشة

هام – بيشة : تفقد رئيس المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد …