الرئيسية / الأخبار المحلية / برنامج تدريبي يستهدف 15 متدرب ومتدربة في جمعية جودة جازان

برنامج تدريبي يستهدف 15 متدرب ومتدربة في جمعية جودة جازان

[JUSTIFY] نفذ فرع الجمعية السعودية بمنطقة جازان بالتعاون مع جائزة الملك عبدالعزيز للجودة برنامجا تدريبيا لمدة أربعة ايّام تحت عنوان ” المقيم الداخلي المعتمد ” وفق نموذج التميز المؤسسي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة بحضور أكثر من ١٥ متدرباً ومتدربة للحصول على مقيم معتمد من مختلف الإدارات الحكومية بالمنطقة.

وأوضح نائب رئيس الجمعية السعودية للجودة بمنطقة جازان المهندس حسن عتودي ان مدرب البرنامج ابتدأ بنبذة تعريفية عن أهدافه والتي تتضمن إعداد وتأهيل مقيمين داخليين للتميز المؤسسي ذوي كفاءة عالية وفق معايير الجائزة وكذلك التعرف على مراحل التميز في العمل المؤسسي والتي تبدأ من تطلعات المعنيين إلى جانب التعامل مع أفضل الأنظمة والاستراتيجيات والممارسات وكذلك كيفية إعداد فريق قيادي وإداري مميز بهدف الوصول لنتائج متميزة تعود بالنفع على كفاءة المنشأة.

وأضاف المهندس العتودي ان البرنامج يركز على التدريب على نموذج التميز المتمثل بالمبادئ والمعايير وكيفية استخدام أداة التقييم الخاصة بالجائزة ” إتقانً ” . مشيرا الى أن هناك عوامل أساسية تبدأ بالمراقبة الذاتية لنشر أهمية وثقافة الجودة في المنشأت وكذلك القدرة على التواصل والإقناع والانضباط وانجاز المهام في وقتها الى جانب كيفية تشكيل فريق العمل وجمع المعلومات والعمل على المؤشرات لتحقيق أفضل النتائج المرجوة لكل منشاة . مشيرا الى ان البرنامج يهدف كذلك الى القيام بالزيارات الميدانية وطرق كتابة التقارير بدءً بتقرير المشاركة وانتهاءً بالتقرير التعقيبي والملخص التنفيذي، ويختم البرنامج التدريب على كيفية وأهمية البدء برحلة التميز .

فيما اعتبرن المتدربتان صالحة علي العريشي ومكية حمد سلطان ، أن مشاركتهن في هذا البرنامج التدريبي الذي نفذ في جازان يعد فرصةً كبيرة بالنسبة لنا كمتدربات حتى نستطيع تقديم افضل الخدمات لديننا ووطننا من خلال الاعمال الموكلة إلينا في المنشأت التي نعمل فيها . كما اننا أصبحنا قادرين على كيفية تقييم المؤسسه التي نعمل بها او مؤسسات اخرى خارجيه وذلك بالتعرف على كيفيه التقييم بشكل دقيقا وليس عشوائيا وأيضا من خلال الحوار والمشاركة الفعالة بين المدرب والمتدربات .

يذكر أن برنامج المقيم الداخلي المعتمد شهد تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين والمشاركات في يومه الاول ، كما أن البرنامج انطلق في بداية عام ٢٠١٧ وتم تدريب ما يقارب ٢٥٠ متدرباً من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_yA0hx9Eh4JXhJP83.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_Y2cRN4mq6pER6Zk9.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_6cteMbv6hnC54H5h.jpg[/IMG][/CENTER] [CENTER][IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/30_Y4ZvxJG3MTz1zh3C.jpg[/IMG][/CENTER]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

النيابة العامة تستدعي حسابات امتهنت الإساءة للمرأة عبر إعلانات الزواج

هام – الرياض : استدعت النيابة العامة مجموعة من أصحاب الحسابات في وسائل التواصل الإجتماعي …