الرئيسية / الأخبار المحلية / القبض على 3 مبتعثين بتهم ترويج مواد طبية مخدرة في ولاية كارولينا الشمالية

القبض على 3 مبتعثين بتهم ترويج مواد طبية مخدرة في ولاية كارولينا الشمالية

[JUSTIFY]أوقفت شرطة مقاطعة روان كاونتي بولاية كارولينا الشمالية 5 أشخاص، من بينهم 3 مبتعثين سعوديين، بتهمة ترويج مواد طبية مخدرة، منها ماريجوانا ودواء شراب يوصف لمرضى السعال.

وأوضح مسؤول الشرطة في المقاطعة أن رجال الشرطة اقتحموا منزلا الأسبوع الماضي بعد مراقبته لعدة أسابيع، فعثروا على عبوات دواء للسعال، به مادة “كودايين” المخدرة، و1000 قرص حبوب زاناكس، ونحو 10 أرطال من الماريجوانا الطبية، و3 مسدسات، وأكثر من 5 آلاف دولار.

وأضاف أن السعوديين الثلاثة المحتجزين أعمارهم 23 و25 و28 عامًا، ويدرسون بجامعة ميتشغان، ووُجّهت لهم ولشخصين آخرين تهمة تهريب مواد ممنوع تداولها إلا بوصفة طبية، وتصل قيمتها إلى حوالي 100 ألف دولار، بناء على بلاغات من السكان بقيامهم بتوزيع شراب السعال المخدر.

وتعتقد الشرطة أن الماريجوانا التي تم ضبطها، تم الحصول عليها عن طريق البريد من ولاية كاليفورنيا، حيث تمت تعبئتها ووضع عليها ملصق “ماريجوانا طبية”، فيما أكد مسؤول الشرطة مات سباركس أنه لا تسامح مع تسمم المجتمع بالمخدرات، حيث تصل عقوبة التهمة في حال ثبوتها إلى السجن لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات، إضافة إلى الغرامات المالية.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة منطقة الرياض : القبض على أربعة مواطنين تعمدوا تخويف بعض مرتادي الأماكن العامة وتصوير ذلك ونشره

هام – الرياض – واس : صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …