الرئيسية / الأخبار المحلية / استدامة فعاليات الأعمال ومأسستها ضمن اعمال الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات

استدامة فعاليات الأعمال ومأسستها ضمن اعمال الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات

[JUSTIFY]تختتم الجلسات الرئيسية في الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات بالجلسة الخامسة التي تناقش استدامة فعاليات الأعمال ومأسستها وذلك يوم الاثنين القادم 19 فبراير بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال الرياض. وتهدف هذه الجلسة إلى إلقاء الضوء على أدوات التنمية المستدامة لفعاليات الأعمال، واستعراض تجارب ناجحة بهدف المساهمة في تطوير ومأسسة فعاليات الأعمال التي تقام في المملكة واستدامتها.

تدير الجلسة حنان مطلق، مقدمة برامج في التلفزيون السعودي وصحفية في جريدة سعودي جازيت.

سيتحدث عن محور الاستدامة في فعاليات الأعمال الدكتور خالد عبدالله الطريري، باحث وأخصائي فعاليات، وسيستعرض اهم العوامل التي تساعد على استدامة فعاليات الاعمال التي تبدأ من مؤتمر وتنتهي بأن تصبح مؤسسة كبيرة، واستعراض لعناصر الاستدامة في الفعاليات من جانب نظري.

وحول تجربة تنظيم مؤتمر التشغيل والصيانة في الدول العربية (أوماينتك) سيتعرض المهندس باسم صايل، أمين عام المعهد العربي للتشغيل والصيانة عن هذه التجربة الإقليمية، واهميتها للدول العربية حيث تعمل على بناء كيان عربي لتنظيم وتوحيد أفضل الممارسات والقواعد والاجراءات الخاصة بالتشغيل والصيانة في الدول العربية والمعهد واحد من اسرع مؤسسات التطوير والصيانة نمواً في العالم العربي ويهدف المعهد العربي إلى رفع معايير التشغيل والصيانة في الدول العربية إلى المستويات العالمية.

اما عن تجربة تنظيم منتدى الرياض الاقتصادي سيتحدث أحمد علي السويلم، أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عن تجربة النجاح في استدامة المنتدى كتجربة سعودية ليقام كل سنتين برعاية خادم الحرمين الشريفين امتدت لثمان دورات آخرها أقيم في شهر نوفمبر الماضي، وعن الاهداف التي حققتها والبعد الاقتصادي الذي يلعبه المنتدى على المدى القصير والطويل، وأسلوب إدارة المنتدى الذي جعله يستمر ويستديم بشكل مؤسسي.

وتجدر الإشارة أن أحد اهداف البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (246) وتاريخ 17 رجب 1434هـ العمل تطوير المعايير الخدمية لفعاليات الأعمال، وتضمن هذا الهدف (5) مبادرات شملت تصنيف وتعريف فعاليات الأعمال، وربط فعاليات الأعمال بالأنشطة الاقتصادية، ودعم مبادرات منظمي فعاليات الأعمال للحصول على شهادات الجودة، وتحديد مواصفات قياسية لفعاليات الأعمال لرفع جودتها، وتأسيس المكتب السعودي للمتحدثين.

للراغبين في التسجيل للمشاركة بأعمال الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: [LINK]www.saudimic.com[/LINK] .

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

النيابة العامة تستدعي حسابات امتهنت الإساءة للمرأة عبر إعلانات الزواج

هام – الرياض : استدعت النيابة العامة مجموعة من أصحاب الحسابات في وسائل التواصل الإجتماعي …