الرئيسية / الأخبار المحلية / الوزير الربيعة يلغي القطاع الصحي الخاص ويستحدث إدارتين

الوزير الربيعة يلغي القطاع الصحي الخاص ويستحدث إدارتين

[JUSTIFY]أصدر وزير الصحة الدكتور، توفيق الربيعة، قرارًا وزاريًا يلغي بموجبه مسمى القطاع الصحي الخاص والذي يُعنى بالمستشفيات والصيدليات التجارية في كافة مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.

وقرر الربيعة استحداث إدارتين جديدتين تحت مسمى إدارة تنمية الاستثمار الصحي، وإدارة الالتزام، وذلك بهدف العمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة من المنشآت الصحية الخاصة بكافة أنواعها.

الجدير بالذكر أن الوكالة المساعدة لشؤون القطاع الصحي الخاص ممثلة في الإدارة العامة للتراخيص الصحية والإدارة العامة لمتابعة المؤسسات الصحية الخاصة كانت ولا زالت تعمل على التأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح الصحية، مثل: نظام المؤسسات الصحية الخاصة، ونظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، ونظام مزاولة المهن الصحية، ونظام وحدات الإخصاب والأجنة وعلاج العقم، ولوائحها التنفيذية، وإصدار القرارات والتعاميم المتعلقة بتلك الأنظمة، ودراسة وتدقيق متطلبات افتتاح المستشفيات الخاصة قبل عرضها واعتمادها من الوزير.

كما أنها تسعى إلى مراقبة وتقييم أداء إدارات شؤون القطاع الصحي الخاص، من خلال المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية؛ للتحقق من سلامة وجودة الأداء وتطبيقها للأنظمة واللوائح.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

دراسة بحثية توصي برفع الظهور الإلكتروني لشركات الأغذية بالسعودية

هام – الرياض – ناصر الغربي : ناقشت دراسة بحثية منشورة بالمجلة العلمية MMI، آثار …