الرئيسية / الأخبار المحلية / في الرياض.. ضبط 247 مخالفة والقبض على 122 وافدًا خالفوا الأنظمة

في الرياض.. ضبط 247 مخالفة والقبض على 122 وافدًا خالفوا الأنظمة

[JUSTIFY]نفَّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض عبر 14 مكتب عمل في عدد من المحافظات والمراكز التابعة له حملات تفتيشية مفاجئة بمشاركة شرطة منطقة الرياض – الدوريات الأمنية – للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بالأنظمة واللوائح والقرارات المنظمة لسوق العمل.

وأجرى المفتشون الميدانيون 2120 زيارة خلال أسبوع، للمنشآت التجارية بمختلف أنشطتها وشملت الرياض والخرج والافلاج وادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وعفيف وشقراء والمزاحمية والدوادمي والسليل وحوطة بني تميم وسدير، تم خلالها ضبط 274 مخالفة لقرارات وزارة العمل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المنشآت والمخالفين.

وذكر مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي، أن مفتشي عمل الرياض ضبطوا محاولة تحايل على قرار توطين الاتصالات من وافدين أحدهما يعمل بمحل كماليات ويبيع أجهزة الجوالات بالخفاء، والآخر يعمل سائقًا خاصًا بالإضافة إلى عمله بمكتب خدمات عامة، كما ضبطوا 122 وافدًا من مخالفي نظام الإقامة والعمل وتم تسليمهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأنذروا 153 منشأة مُخالفة.

وأكد أن فرع الوزارة يكثف الحملات التفتيشية بمشاركة الجهات الشريكة على جميع القطاعات والأنشطة التجارية في الرياض والمحافظات والمراكز التابعة لضبط سوق العمل وحمايته من المخالفين والمتحايلين على الأنظمة وتحسين بيئته، وإتاحة المزيد من فرص العمل لأبنائنا وبناتنا.

ودعا السيالي المواطنين والمواطنات للتعاون مع الوزارة والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق “معا للرصد” أو عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بالأرقام.. “البيئة” تُحدد المقابل المالي لدخول المحميات والمتنزهات وصيد واقتناء الحيوانات والاحتطاب

هام – الرياض : بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في تطبيق اللائحة التنفيذية للضوابط والإجراءات …