الرئيسية / الأخبار الرياضية / سرُّ تلويح نتنياهو بقطعة من طائرة درون إيرانية في مؤتمر ميونيخ

سرُّ تلويح نتنياهو بقطعة من طائرة درون إيرانية في مؤتمر ميونيخ

[JUSTIFY]لوح رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ،بقطعة قال إنها “ما تبقى من طائرة إيرانية دون طيار “درون” سقطت في إسرائيل الأسبوع الماضي”، مُحذرًا طهران من شن أي هجمات على إسرائيل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نتنياهو على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد في ألمانيا، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “معاريف”.

وقال نتنياهو: “لديّ رسالة للطغاة في طهران، لا تختبروا عزم إسرائيل”، مُلوِّحًا بقطعة معدنية مستطيلة أوضح أنها قطعة من تلك الطائرة الإيرانية دون طيار، بعد إسقاطها”.

ونشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ، الخميس، بيانًا قال إن نتنياهو غادر متوجهًا إلى مدينة ميونيخ الألمانية، للمشاركة في المؤتمر المذكور، وسيقدم “أدلة حول تورط إيران في الأحداث الأخيرة التي وقعت في هضبة الجولان على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا”.

وفي العاشر من الشهر الجاري أعلنت إسرائيل عن إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار في هضبة الجولان المحتلة، قالت إنها اخترقت أجواءها قادمة من سوريا.

وردَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي على ذلك بالإغارة على أهداف إيرانية في سوريا، كما قامت مقاتلات إسرائيلية بشن غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية، واعترف الجيش الإسرائيلي بتحطم إحدى مقاتلاته من طراز إف 16 بعد إصابتها بصاروخ أطلقته المضادات الأرضية السورية.

وتنشط أذرع إيران ومليشياتها الإرهابية في سوريا منذ سنوات، وتُقدِّم دعمًا كبيرًا لقوات نظام بشار الأسد، ما حال، بحسب مراقبين، دون سقوطه أمام ثورة شعبية ما لبثت أن تسلحت، كانت قد اندلعت ضده عام 2011.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يستبعد رحيل “الشهري”.. ويكتفي باجتماع

هام – الرياض : أفادت مصادر بأن اتحاد الكرة، استبعد فكرة رحيل مدرب المنتخب الوطني …