الرئيسية / الأخبار المحلية / حساب المواطن يوضح شرط الاستثناء من مستندات الاستقلالية

حساب المواطن يوضح شرط الاستثناء من مستندات الاستقلالية

[JUSTIFY]أكد حساب المواطن أن هناك حالات تسجل كفرد مستقل ولا يطلب منها إرفاق المستندات الدالة على الاستقلالية.

وقال حساب المواطن ردًا على استفسار مواطنة تم تسجيل أمها في البرنامج تلقائيًا لأنها من مستفيدات الضمان إنه بإمكان الابنة أن تسجل كفرد مستقل دون إرفاق ما يثبت الاستقلالية.

وجاء في رد حساب المواطن : أنه بإمكانك التسجيل في البرنامج إذا كان عمر المستفيد أكبر من 24 سنة ولا يتطلب منك إرفاق مستندات الاستقلالية.

وأوضح أن طريقة التسجيل لمستفيدي الضمان تتم عبر الموقع الالكتروني للبرنامج من خلال تسجيل جديد ثم إدخال (رقم الهوية – تاريخ الميلاد- رقم الجوال).

وكان حساب المواطن أودع الدفعة الثالثة في حسابات المستحقين الأحد الماضي وفتح باب تقديم الشكوى على قيمة الاستحقاق بعد مرور 5 أيام.

وجدّد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: (هنا)؛ لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في “تويتر” في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية -ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

[/JUSTIFY]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمانة تبوك تغلق 67 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية في يوليو

هام – تبوك : نفذت أمانة منطقة تبوك 36,395 جولة رقابية ميدانية منذ مطلع شهر …