الرئيسية / الأخبار المحلية / 650 ألف ريال.. زكاة “حرم مسؤول”

650 ألف ريال.. زكاة “حرم مسؤول”

أدانت المحكمة الجزائية بجدة “عاملا إثيوبيا”، بسرقة زكاة حرم أحد المسؤولين، وحكمت عليه بالسجن لمدة 4 سنوات و300 جلدة، فيما تمكنت الجهات الأمنية من استعادة مبلغ الزكاة المسروق وقيمته 650 ألف ريال.

وكانت “حرم المسؤول” أعطت العامل ومرافقا له المبلغ في حقيبة من أجل إيصالها لطرف ثالث يقوم بتوزيع هذه الأموال. وقالت مصادر مطلعة لـ “الوطن”، إن العامل لم يستطع مقاومة إغراء المبلغ الكبير الذي دفعته “حرم المسؤول” في تلك الحقيبة، فغافل رفيقه وأغلق جواله وهرب بالمال من جدة إلى المدينة المنورة، وتم القبض على السارق خلال يومين بمنطقة المدينة المنورة، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ 514 ألفا و55 ريالا، و4 آلاف يورو، و7 آلاف دولار أميركي.

واعترف السارق أثناء التحقيق معه بأنه استلم المبلغ من قبل كفيلته لإيصاله إلى أحد الأشخاص بعد أن رافق سكرتير المسؤول إلى حي الخمرة في جدة لتحميل أغراض من هناك، وأنه أثناء ذلك طلب من مرافقه أن يذهب لشرب الشاي بينما ينهي السكرتير تحميل تلك الأغراض، ليسرق العامل بعدها الحقيبة، ويهرب إلى المدينة المنورة بواسطة النقل الجماعي، ويغلق هاتفه الجوال، وعند وصوله إلى المدينة المنورة قام بتحويل بعض المبلغ إلى العملات المضبوطة معه، قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من ضبطه.

وقد أسفر التحقيق مع العامل عن توجيه الاتهام له بخيانة الأمانة وذلك باستيلائه على مبلغ 650 ألف ريال دون وجه حق.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

دراسة بحثية توصي برفع الظهور الإلكتروني لشركات الأغذية بالسعودية

هام – الرياض – ناصر الغربي : ناقشت دراسة بحثية منشورة بالمجلة العلمية MMI، آثار …