الرئيسية / الأخبار الرياضية / بلاتر: مونديال 2022 سيقام بين شهري نوفمبر وديسمبر

بلاتر: مونديال 2022 سيقام بين شهري نوفمبر وديسمبر

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أمس (الجمعة) في أبوظبي أن مونديال 2022 في قطر سيقام على الأرجح في فصل الشتاء وتحديداً بين شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر).

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقده أمس في أبوظبي على هامش حضوره نهائي مونديال للناشئين الذي يجمع نيجيريا والمكسيك: «الأرجح أن يقام مونديال 2022 في قطر في شهري (نوفمبر) و(ديسمبر)، هناك مفاوضات حول الأمر مع جميع الأطراف المعنية، وهناك الاتحادات والأندية والشركاء الاستراتيجيون للاتحاد الدولي، علينا مناقشة الأمر مع جميع الجهات، لأن تغيير الموعد من الصيف إلى الشتاء سيعني تغيير خريطة الموسم الكروي العالمي كله».

وتطرق بلاتر إلى مسألة التقارير الصحافية التي صدرت أخيراً وتحدثت عن سوء معاملة العمال في منشآت مونديال 2022 وقال «فيفا» مهتم في شكل كبير بأوضاع العاملين، وقُدمت لنا شكاوى عدة حول هذا الموضوع، كما اطلعنا على التقارير الصحافية، وأستطيع القول إنه لدينا تقارير سيئة عن الاوضاع هناك، لكن نحن الآن استمعنا إلى وجهة نظر طرف، ومن الضروري أن نستمع إلى وجهة النظر الأخرى، وهذا ما سأفعله عندما أزور قطر اليوم».

وردا على سؤال حول إمكانية استضافة إيران مباريات في مونديال 2022 قال بلاتر: «المسوؤلون الإيرانيون أكدوا لي أنهم سيكونون مسرورين لو استضافوا بعض مباريات مونديال 2022، وهناك بعض الدول الخليجية المجاورة التي ترغب في ذلك، لكن المسالة كلها تتعلق برغبة قطر».

وأعاد بلاتر التأكيد أن «توزيع مقاعد كأس العالم المخصصة للقارات يجب أن تكون أكثر إنصافاً، وسيتم النظر في المسألة قريباً».

وكان بلاتر أكد في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أنه يؤيد «فكرة زيادة عدد المنتخبات الأفريقية في كأس العالم وأنها تستحق أكثر من المقاعد الخمسة المخصصة لها الآن، لأنه ليس من المنطقي أن يمثل منطقتي أوروبا وأميركا الجنوبية 18 و19 منتخباً على رغم أنهما معاً يضمان 63 منتخباً فقط، بينما يمثل أفريقيا خمسة منتخبات وهي تضم 54 منتخباً».

وأكد إقامة مباراة مصر وغانا ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل في القاهرة. وقال بلاتر «ستقام المباراة في القاهرة، بعدما تلقينا الضمانات الأمنية الكافية من الحكومة المصرية».

وأكد بلاتر أنه «لايوجد لديه أية مشكلة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، وأنه سيلتقيه عندما يكون بين خمسة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013».

وكشف بلاتر عن أن «عدد المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم سيتقلص إلى خمسة يصلون إلى المرحلة النهائية وليس ثلاثة كما كان يحصل في السابق».

وعن موضوع ترشحه لولاية جديدة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قال بلاتر «أنا الرئيس الفعلي لـ«فيفا» حالياً، وفترتي مازالت مستمرة، ومن السابق لأوانه الحديث عن الترشح من عدمه، لكن من حق أي شخص ان يترشح، ويجب أن نعرف جميعاً أن كرة القدم لا تتوقف على شخص واحد».

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مساء اليوم.. الهلال يسعى للثأر من الفتح وتضييق الخناق على الشباب

هام – الرياض : يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره …