الرئيسية / محطات / مُحاضرة ” الغزو فكري ” وَحركة ” متصدر لاتكلمني ” تستثيران شباب حي الملك خالد بعنيزة ..

مُحاضرة ” الغزو فكري ” وَحركة ” متصدر لاتكلمني ” تستثيران شباب حي الملك خالد بعنيزة ..

على غير العادة جلس شباب حي الملك خالد بعنيزة مدة أربع ساعات في المخيم الدعوي أثناء محاضرة الشيخ يوسف المطرود ( الداعية المعروف، والمُحقق في دائرة الادعاء العام، والمُرشد في السجون والإصلاحيات ) .. حيثُ كانت المحاضرة بعنوان ( الغزو الفكري )، وهي ضمن فعاليات الحملة التوعوية الاجتماعية الشاملة لأحياء مُحافظة عنيزة …

والمُلفت للأمر أن ” الشيخ المطرود ” نوَّه لإدارة مركز التنمية الاجتماعية بعنيزة المُنظمة للمهرجان – بأنه لن يُقيم المحاضرة إلا بعد انتهاء مباراة الجمعة التي جمعت الهلال والشباب؛ لكي يُعطي الشباب الفرصة للمشاركة في ندوة ” الغزو الفكري “؛ إلا أن البداية كانت مُثيرةً من الشيخ نفسه؛ حيثُ داخل أجواء المحاضرة مُشهراً يده أمام الحضور من الشباب، ورافعاً أصابعه الأربعة مُماثلة بالنتيجة التي حققها ” الزعيم ” قبل إقامة المحاضرة بدقائق .. فيما أثار الحدث مرة أخرى أحد الأطفال بقوله : ( ياشيخ : متصدر لاتكلمني )؛ ليردّ الشيخ مُداعباً : ” مع نفسك، والوعد بالجولة العاشرة ” ..!

هكذا كانت بداية المحاضرة؛ مما جعل شباب الحي ينتظر المزيد من المُحاضر، مما أبقاهم في أماكنهن إلى أربعة ساعات متواصلة؛ مما وضع الشيخ في حرجٍ شديد إلى أن لبى رغبهم بمواصلة المحاضرة وسرد العروض المرئي منها والمُثير، والذي احتوى ذلك العرض على شباب حصلت لهم مواقف مع الشيخ نفسه ومع بعض ما يُمارسونه في حياتهم .. وقد كانت ليلة – وصفها الشباب بأنها – من أروع جلسات السمر في حياتهم؛ حيثُ جمعت العديد من الأمور ومناقشة التوجُّهات الشبابية، وانتهت بمواعظ وقصص وأحداث جعلت بعض الشباب يسجد أمام الجمهور حمداً لله وشكراً لأن عافاهم مما اُبتلي بهم غيره؛ مما جعل بعض الشباب يُعلن توبته، ويستغني عن بعض مايملكه لوجه الله تعالى ..

وتحدث الشيخ المطرود عن أرقام وحقائق عن مرض نقص المناعة المُكتسب ” الإيدز ” أذهلت الجميع؛ حيثُ تبيَّن من خلال حديثه عشرات الآلآف من شباب وبنات المملكة مُصابين بهذا الداء؛ مُستنداً بذلك على حقائق وأرقام من وزارة الصحة نفسها .. الأمر الذي جعل العديد من الشباب يسجد لله شكراً هو قوة تأثير هذه المحاضرة ومدى معرفة وإدراك خطورة هذا المرض ومُسبباته التي هي محك الحديث عن ” الغزو الفكري ” ..

إلى ذلك جلب الشباب – من أنفسهم – عدداً من ” الأعواد الموسيقية ” وبعض الأسطوانات والميموري والجوالات المشبوهة التي قدموها أمام الحضور؛ ليتم تكسيرها أمامهم؛ مُعلنين بذلك ابتعادهم عن كل ما منه ضياعهم ..

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رفع خلالها جزيل الشكر والعرفان لأمير الشرقية ونائبه ولوزارة التعليم ..
د. العتيبي: يثمن ثقة تكليفه مديرا لتعليم الشرقية ويؤكد على مواصلة رسالة الأنبياء والاستمرار بتحريك مكامن الإبداع والبذل والعطاء لطلابنا وطالباتنا

هام – الدمام – صالح الأحمد : رفع مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية المكلف الدكتور …