الرئيسية / الأخبار الرياضية / إيران: لن نقبل اتفاقا يسلبنا حق “التخصيب”

إيران: لن نقبل اتفاقا يسلبنا حق “التخصيب”

أكد عباس عراقجي، الذي يقود وفد المفاوضين الإيرانيين في جنيف، الخميس، إن ايران لن تقبل بأي اتفاق مع القوى الكبرى، إذا لم يتضمن حقها في تخصيب اليورانيوم.

وكتب عراقجي، في رسالة على حسابه على “تويتر”، نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أن “أي اتفاق لا يتضمن تخصيب اليورانيوم من البداية إلى النهاية لن يقبل”.

وكان اجتماع عقدته في جنيف مجموعة “5+1” مع إيران، الأربعاء، قد انتهى بعد بدايته بوقت وجيز. وحسب مراسل سكاي نيوز عربية، قالت مصادر مطلعة إن الاجتماع لم يستمر أكثر من 25 دقيقة.

وأعرب مصدر من الوفد الإيراني عن امتعاضه من قرار فض الاجتماع الذي يؤكد ممثلو طهران فيه إنه كان موجها “لاستعادة الثقة التي زعزعها فشل الجولة السابقة لمحادثات جنيف” التي انعقدت قبل 10 أيام.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في وقت سابق أن الولايات المتحدة لن توافق على اتفاق مع إيران من شانه أن يتيح لطهران “كسب الوقت” بهدف تطوير قدراتها النووية، على حد قوله.
وقال كيري من واشنطن “لن نسمح بأن يتيح هذا الاتفاق في حال التوصل إليه كسب الوقت، أو أن يتيح الموافقة على ما لا يبدد فعليا مخاوفنا الأساسية”.

وأضاف كيري أن مسألة هل سيسمح لإيران في نهاية الأمر بتخصيب اليورانيوم لن تتقرر في اتفاق مؤقت تجري مناقشته بين قوى عالمية كبرى ومسؤولين إيرانيين في جنيف.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن على الغرب أن يبدي حزما في تعاملاته مع إيران بشأن برنامجها النووي، لكنه عبر عن أمله في إبرام اتفاق هذا الأسبوع.

وأضاف قائلا للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي لدى سؤاله عما إذا كان يمكن التوصل لاتفاق “آمل هذا… لكن هذا الاتفاق لابد أن يقوم على الحزم.”

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بهدفين في مرمى التعاون .. الهلال يحافظ على صدارة الدوري

هام – الرياض : حافظ الهلال على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين …