الرئيسية / الأخبار المحلية / “الشورى” يناقش مشروع نظام الادخار للعسكريين بعد غد الاثنين

“الشورى” يناقش مشروع نظام الادخار للعسكريين بعد غد الاثنين

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والخمسين التي يعقدها بعد غد الاثنين تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح مشروع نظام الادخار للعسكريين والمقدم من عضو المجلس اللواء محمد أبو ساق بموجب المادة 23 من نظام المجلس.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1433 / 1434 هـ ( تقرير المتابعة السنوي الخاص بخطة التنمية الخمسية التاسعة لمعهد الإدارة العامة للسنة الثالثة 1433 / 1434 هـ)، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه أعضاء المجلس من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب التي وضعتها على تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1433 / 1434 هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ملحوظات الأعضاء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ومن أبرز توصيات اللجنة على التقرير مطالبة الرئاسة بتقويم واقع الأندية الرياضية والبرامج والأنشطة الشبابية من قبل جهة مستقلة حتى تتمكن من النهوض بمستوى الأداء الشبابي والرياضي.

وسيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1433 / 1434 هـ ، الذي ضمنته اللجنة تسع توصيات مقترحة أبرزها وضع خطة زمنية قصيرة المدى للتوسع في قبول الطلاب في تخصصات العلوم الصحية والهندسة ، كما دعت الوزارة للتوسع في إنشاء جامعات تخصصية.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1433 / 1434 هـ.

وفي الجلسة العادية الستين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية الخاص بطلب تعديل القواعد الموحدة للترخيص لمكاتب اتصال اقتصادية وفنية في المملكة العربية السعودية الصادرة بالمرسوم الملكي رقم م/12 وتاريخ 10 / 3 / 1424 هـ.

ويصوت المجلس على توصيات قدمتها لجنة الإدارة والموارد البشرية على تقرير الأداء السنوي لوزارة العمل للعام المالي 1433 / 1434 هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات واستفسارات على التقرير في جلسة سابقة.

ودعت اللجنة في توصية مقترحة وزارة العمل لمتابعة نشاط شركات ومكاتب الاستقدام المرخص لها والتأكد من بدئها بنشاطها في مناطق المملكة ومراجعة أسعار وتكاليف الاستقدام والتأجير.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية الخاصة بالتقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للعام المالي 1433 / 1434 هـ ، بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات أثناء مناقشة التقرير ، ودعت اللجنة في توصياتها لزيادة الاعتمادات المالية المخصصة لبناء مقار لإدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظات والمراكز التابعة لها بالقدر الكافي لإنجازها تدريجياً.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1433 / 1434 هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مقترح مشروع نظام الخصخصة، من عضو المجلس السابق حمدي الجهني المقدم للمجلس بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمطار رعدية ورياح نشطة وأتربة مثارة.. “الأرصاد” تصدر تنبيهات خاصة بهذه المناطق

هام – الرياض : أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم (السبت)، تنبيهات بهطول أمطار رعدية مع …