الرئيسية / الأخبار المحلية / رئيس قسم بجامعة أم القرى يقاضي زميلًا تعمد التشهير به

رئيس قسم بجامعة أم القرى يقاضي زميلًا تعمد التشهير به

بدأت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة التحقيق في الشكوى المرفوعة من أحد رؤساء الأقسام العلمية بجامعة أم القرى» تحتفظ المدينة باسمه» والتي يشير فيها إلى أن أحد أعضاء هيئة التدريس بالقسم قام بتصوير مقال تضمن تشويهًا لسمعة رئيس قسم الكيمياء في صحيفة إلكترونية (نشر قبل 3 أعوام تقريبًا، حيث قام بوضع المقال في 9 ظروف مغلقة قبل السابعة صباحًا ووضعها تحت أبواب رؤساء الأقسام وعميد الكلية والوكلاء.

وتحتوي الظروف المغلقة على تشهير من قبل أحد المتعاقدين في جامعة داخلية باثنين من زملائهما أحدهما أستاذه في جامعة عين شمس وآخر زميله ومنافس له في نفس الجامعة.

وقال الأكاديمى الشاكي إن اسمه أقحم معهما وتم التشهير به على على خلفية بحث أرسله إلى مجلة داخلية عام 1426هـ (قبل 9 سنوات) وتأخرت المجلة في نشره 3 سنوات بلا مبرر – وتم نشره بعد عمل إضافات عليه.

وقال الإكاديمي في شكواه إن البحث الذي نشر في المجلة المحلية وأثيرت حوله الشكوك يحمل بخصوصه مستندات تثبت طلب سحبه ورفض المجلة للسحب وتثبت تزامن نشر البحثين في وقت واحد – وذكر أنه بحث لم يتقاضَ عليه أي دعم من أي جهة، ولم يتقدم به للترقية، أو لأخذ أي بدلات لأنه اعتبره ملغيًا ولم يدونه في سيرته الذاتية.

واضاف:» بسبب الغيرة بين اثنين من المتعاقدين في إحدى الجامعات المحلية المجاورة بدأ بعضهم ينقب عن عيوب الآخر ووجد في البحثين المنشورين مرتين، فرصة للتشهير في إحدى المجلات الإلكترونية قبل 3 سنوات تقريبًا فما كان مني إلا أن قمت برفع دعوى قضائية عليه – في الجهة التي بها الجامعة المحلية وتم التنازل عنه بعد تدخل مدير الجامعة ووكيل الجامعة ورئيس القسم (هناك)»

وبيَّن الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان أن الشكوى ل اتزال محل التحقيق وستتم إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«شؤون الحرمين» تطلق خططًا تطويرية لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة الكسوة

هام – مكة المكرمة : أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, الخطط التطويرية …