الرئيسية / الأخبار المحلية / “تنسيق عمليات الإنقاذ” بمكة يرصد نداء استغاثة من سفينة ليبيرية

“تنسيق عمليات الإنقاذ” بمكة يرصد نداء استغاثة من سفينة ليبيرية

أعلن مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر اﻷحمر وخليج العقبة بحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، أنه رصد إشارة استغاثة عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الخميس، قادمة من سفينة تحمل مواد كيميائية، وتحمل العلم الليبيري قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية باتجاه ميناء الفجيرة.

وكذلك الاتصال الوارد من مركز البحث والإنقاذ بمطار الملك عبدالعزيز بجدة ونادي الحماية والتعويض أثناء إبحار السفينة في المياه الدولية على بُعد 80 ميلاً غرب ميناء ينبع بمنطقة المدينة المنورة.

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة العقيد ناجي الحربي، أن نداء الاستغاثة جاء بعد محاولة مهندس السفينة سيرجي كوز نتشوف أوكراني الجنسية، محاولة الانتحار؛ ما تسبب في حدوث قطع بليغ في رقبته ويده أدى إلى نزيف أكثر من لترين من الدماء.

وعلى الفور تم تمرير المعلومات لغرفة القيادة والسيطرة لتقديم المساعدة الطبية اللازمة حيث ثم تجهيز التجهيزات كافة، لسرعة نقل وإخلاء المصاب لمستشفى ينبع ﻹجراء التدخل الجراحي اللازم، مشيراً إلى أن أحد زوارق حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة، تحرك صوب السفينة، وجاري العمل لنقله إلى مستشفى ينبع العام لتلقي العلاج.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فريحان الصلف يرفع التهنئة الخالصة لنجاح عملية ولي العهد الأمين

هام – حائل- خالد العميم : عبر فريحان الصلف الهمزاني رجل أعمال عن سعادته الغامره …