الرئيسية / الأخبار المحلية / الشقاوي: بُحَّ صوتنا.. مهندسونا ليسوا لصوصاً حتى ندافع عنهم

الشقاوي: بُحَّ صوتنا.. مهندسونا ليسوا لصوصاً حتى ندافع عنهم

رفض رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس حمد الشقاوي، فكرة دفاع الهيئة عن المهندسين الذين تلصق بهم، ظلما، تهم السرقة من المشاريع التي يديرونها، مؤكدا أن المهندس السعودي غير متهم في الأساس، وحتى لو وجد من صدق هذه الكذبة.

وأكد الشقاوي في مؤتمر هندسي، عقد أمس الأول، على هامش افتتاح فرع هيئة المهندسين السعوديين في حفر الباطن، أن المهندس أصبح، -مع الأسف- شماعة تعلق عليها بعض الأخطاء الإدارية والمالية في كثير من الجهات الحكومية. وقال:» المهندس السعودي بريء من تهمة السرقة.. وقد تحدثنا أمام كبار المسؤولين وأوضحنا ذلك لكنه -مع الأسف- أصبح الحلقة الأضعف ومن يردد ذلك فهو لا يعرف الحقيقة كاملة وقد بح صوتي وأنا أقول هذا الكلام».

وكشف الشقاوي عن قرب توقيع الهيئة السعودية للمهندسين اتفاقية مع وزارة العدل وديوان المظالم لتحويل جميع القضايا الهندسية للهيئة، حيث ستقوم بكل عدل ومساواة بتوزيعها على قائمة من المحكمين المعتمدين فقط، مبينا أن ذلك قد يعجل بإنشاء مراكز التحكيم على طريقة المكاتب الهندسية في المستقبل القريب. وأضاف: «الهيئة لن تكون مركز تحكيم أو معهد تدريب لأنها بذلك ستفقد مصداقيتها لكنها ستقوم بتدريب وتطوير وتأهيل واعتماد المحكمين وفق أسس محددة وواضحة في النظام».

وبين الشقاوي أن هناك 170 ألف مهندس يعملون في المملكة من بينهم 30 ألف سعودي، لافتا أن فرعهم في حفر الباطن هو السادس عشر.

وكان محافظ حفرالباطن عبدالمحسن العطيشان، وبحضور رئيس الهيئة الشقاوي وأمين عام المهندسين بالمملكة الدكتور غازي العباسي، دشن حفل افتتاح فرع الهيئة في فندق رمادا بحضور عدد كبير من المهندسين في المحافظة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة

هام – الرياض : حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية من الأسعار المغرية لبعض …