الرئيسية / الأخبار المحلية / المقبل: يوم واحد لاستخراج رخص البناء إلكترونيًّا

المقبل: يوم واحد لاستخراج رخص البناء إلكترونيًّا

أكد أمين منطقة الرياض، المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، أنَّ التنظيمات الجديدة التي تتبعها الأمانة خفضت مدة استخراج الرخص، وكذلك مدد المراجعة والاعتماد للمشروعات وبالذات المخططات الشاملة إلى 40 يومًا، وكحد اقصى 90 يومًا، حسب طبيعة المشروع فهناك تصاريح تتمّ خلال يوم واحد، وكل ذلك تم تفعيله إلكترونيًّا على موقع الأمانة على الإنترنت.

وقال المقبل خلال افتتاحه أمس، نيابة عن صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض؛ فعاليَّات معرض الرياض لتطوير المدن والاستثمار العقاري -سيتي سكيب الرياض 2013- الذي يستمر حتى 12 ديسمبر الحالي: إنَّ المعرض فرصة مواتية للمواطنين والمقيمين للتعرّف على العقارات والمشروعات التي تتمّ في الرياض، أو المملكة، أو حتى على مستوى الدول المجاورة.

وأضاف المهندس المقبل إنَّ الرياض مقبلة على نهضة كبرى في مختلف النشاطات العمرانية، ومثل هذه المعارض تُعتبر فرصة للأفراد والقطاع الخاص والعام للتعرف على النشاطات والمعلومات التي تساعد المعنيين في التخطيط ووضع البرامج الاستثمارية الحاضرة والمستقبلية.

الجدير بالذكر أنَّ 50 شركة محليّة وخليجية تعمل في مجالات التخطيط والتطوير العقاري، والهندسة المعمارية، والتمويل، حرصت على المشاركة في فعاليَّات المعرض.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمير مكة يبحث مع وزير العدل رفع التنسيق بين الإمارة والمحاكم وتسريع تنفيذ الأحكام

هام – مكة المكرمة : استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير …