الرئيسية / الأخبار المحلية / محافظ ينبع يوجِّه بإيقاف بناء جدار “النباة” العازل

محافظ ينبع يوجِّه بإيقاف بناء جدار “النباة” العازل

وجَّه محافظ ينبع المهندس مساعد السليم بإيقاف بناء الجدار، الذي همت إحدى الشركات شمال ينبع ببنائه نهاية الأسبوع الماضي. جاء ذلِك عندما تجمع عدد كبير من المواطنين من أهالي قرية النباة معترضين على بناء الجدار الأسمنتي العازل، الذي تقوم بإنشائه شركة أسمنت ينبع، وذكروا أن هذا الجدار سيسبب مشاكل لا تُحصى، ومنعوا الشركة من البناء الأسبوع الماضي.

وكانت شركة أسمنت ينبع قد همت ببناء جدار بمساحة تزيد على 40 كيلومتراً، وبطول ثلاثة أمتار، في منطقة الامتياز الخاصة بالمصنع، وجاء رفض المواطنين بقرية النباة كون هذا الجدار سيحرمهم من الوصول إلى مزارعهم وآبارهم، التي تعود ملكيتها لهم منذ مئات السنوات.

وتحتوي المنطقة على ما يزيد على 100 بئر، أهمها بئر ابن زويد، التي يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة، وآبار القبقابة التاريخية.

وقام سعادة محافظ ينبع المهندس مساعد السليم بزيارة إلى الموقع، والوقوف على الآبار، وشرب الماء منها، واستمع إلى مطالبات الأهالي وامتعاضهم من بناء هذا السور.

ووجّه محافظ ينبع بإيقاف البناء في السور حالياً، وتكوين لجنة عاجلة للاستماع إلى الطرفين، وبحث فرص الوصول إلى حلول ترضي الطرفين دون ضرر الآخر.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات

هام – الرياض : نشرت الجريدة الرسمية أم القرى، اليوم (الجمعة)، نظام صندوق التنمية العقارية …