الرئيسية / الأخبار المحلية / أعضاء مجلس الشورى يطالبون باستجواب وزير الصحة لتبرير سوء الخدمات الصحية

أعضاء مجلس الشورى يطالبون باستجواب وزير الصحة لتبرير سوء الخدمات الصحية

طالب أعضاء بمجلس الشوري اليوم (الاثنين) بحضور وزير الصحة إلى المجلس لتوضيح مبررات الواقع الحالي للخدمات الصحية، الذي وصفوه بأنه دون المستوى.

جاء ذلك عقب مناقشة المجلس في جلسته الاعتيادية اليوم تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1433-1434هـ، حيث رأى عدد من الأعضاء أن الرعاية الصحية بالمملكة ما زالت دون المستوى المأمول رغم الميزانيات الضخمة المرصودة للوزارة.

ورصد عضو بالمجلس عدداً من الملفات التي تتطلب استيضاحاً من الوزير، منها المشاريع المتعثرة ومستوى الخدمات الصحية خصوصاً في المراكز الصحية ونقص المتخصصين وطول فترة انتظار المواعيد وملف العلاج في الخارج.

فيما أضاف آخر أن تقييم عمل الوزارة من خلال عدد الأسرة المتوفرة يُظهر عجزاً لا تستطيع الوزارة بآلياتها وجهودها الحالية الوفاء به، حيث إن الخطة الخمسية الثامنة حددت الوصول إلى 56 ألف سرير بنهاية الخطة، لكن الواقع أن عدد الأسرة الحالي وصل إلى 31 ألف سرير أي إن الوزارة لم تنجز إلا 59% من الرقم المستهدف في خطة التنمية الخمسية الثامنة التي لم يتبق على نهايتها سوى عام واحد يستحيل خلاله أن تفي الوزارة بهذا الرقم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«شؤون الحرمين» تطلق خططًا تطويرية لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة الكسوة

هام – مكة المكرمة : أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, الخطط التطويرية …