الرئيسية / الأخبار السياسية / اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2014م تواصل اجتماعاتها

اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2014م تواصل اجتماعاتها

تواصل اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2014م عقد اجتماعاتها الدورية لتصميم البرنامج الثقافي للمعرض الذي ينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله يوم الثلاثاء 3 / 5 / 1435هـ الموافق 4 / 3 / 2014م .
وقال رئيس اللجنة الدكتور زيد الفضيل في تصريح صحفي : إن اللجنة تنعقد وفق برنامج زمني تم تحديده إلى أن تنتهي من تصميم البرنامج الثقافي بالشكل الذي يليق بمكانة المعرض واستشعارا للمسؤولية الملقاة على عاتق أعضائها، وحرصهم على التميز والإبداع في برنامج هذا العام.
وأضاف : إن جدول أعمال اللجنة بدأ بمناقشات عدد من خيارات هوية المعرض ومواءمتها مع المعطيات والظروف التي ينعقد فيها مثل ضيف الشرف، وثورة التقنية المتسارعة التي تعصف بأوعية المعرفة، والانفتاح المتنوع الذي بات مؤثرا في فكر وثقافة المجتمع بكافة أطيافه.
وأوضح الدكتور الفضيل أنه قدتم طرح العديد من الأفكار وتدارسها، مع التركيز على محورين مهمين هما ( القراءة والكتابة ) و ( الشباب ) الذين يمثلون الغالبية في المجتمع السعودي، والحرص على أن يكون البرنامج جاذبا للعامة والمثقفين والمهتمين ببرامجه، وتحديد آلية عرض الفعاليات والورش العملية وأنواعها، وتسمية بعض الجهات والشخصيات التي ستشارك في تنفيذها.
وبين رئيس اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2014 أنه من مهام اللجنة أيضا تحديد المكرمين والمعايير التي يتم بموجبها اختيارهم، وتسمية ممرات المعرض ومبررات الاختيار، والتنسيق في ذلك مع إدارة المعرض، والحرص على التجديد والابتكار والبعد عن التكرار مشيرا إلى أن اللجنة ترحب بأي آراء أو أفكار مفيدة تضفي الإبداع للبرنامج.
ولفت الدكتور زيد إلى أن اللجنة ناقشت التنوع في اختيار فعاليات البرنامج وتلبية رغبات الزوار من النساء والأطفال والشباب، وضيف الشرف، وكذلك بحث آلية جديدة للاستفادة من الإيوان الثقافي ورصانة مايقدمه بإشراك بعض ضيوف المعرض في تقديم إبداعاتهم.
واختتم الدكتور زيد الفضيل تصريحه معربا عن تشرفه وزملائه أعضاء اللجنة بهذه المهمة وأمنياتهم الوصول إلى برنامج ثقافي متنوع وجاذب يثري المعرفة والفائدة لزوار المعرض.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

عاجل .. الرئيس التونسي: 460 شخصا متهمون بنهب 13.5 مليار دينار

هام – متابعات : قال الرئيس التونسي قيس سعيد ‏إن لديه قائمة بأسماء المتهمين بنهب …